المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء: أميرة بهى الدين: المتحدة والجمهورية الجديدة بيقولوا لشبابنا الحلم هيبقى حقيقة - اليوم السابع

12/02 03:08

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أميرة بهى الدين: المتحدة والجمهورية الجديدة بيقولوا لشبابنا الحلم هيبقى حقيقة

قالت الإعلامية أميرة بهى الدين: النهارده شوفنا أمام الرئيس السيسي مجموعة من أجمل الأصوات المصرية اللي خدوا الفرصة دي لأنهم اشتركوا في "الدوم".

وأشادت خلال خلقة اليوم من برنامج افتح باب قلبك بمسابقة الشركة المتحدة لانتقاء المطربين والممثليين والإعلاميين وأنها قدمت جزءا آخر من الحلم.

وتابعت: المتحدة والدوم قالت هننزل محافظة محافظة وعملت اختبارات ولجان ومسابقة وقدمت فرصة لشباب لتحويل الخلم لحقيقة والجمهورية الجديدة بتقول لشبابنا الحلم هيبقى حقيقة وهيبقى واقع ، وانا كنت مبسوطة جدا بكل المواهب اللى سمعتها وكنت بعيط رغم ان الأغانى اللى قدموها كانت مبهجة ، ولكن كنت متأثر جدا بكل اللى شوفته وكنت مبسوطة بكورال جامعة المنصورة وكل المواهب اللى غنت قدام الرئيس السيسي ، وطلعت بأمل ان بكرة هيبق عندنا ألف وألف صوت .

وأكملت  جيلي وأجيال كتيرة كان أقصى أحلامنا كوبري ينقلنا من شارع زحمة لغيره.. والأجيال دي عارفة ومقدرة معنى الإنجاز اللي بيحصل في البلد حاليًا وكنا عايشين ما عندناش أمل في الحلم لان الحلم يحتاج إلى إرادة وقرار سياسى، كان حلمنا كوبرى ينقلنا من شارع إلى آخر أو مشروع إسكان 3 أو 4 عمارات ناخد فيه شقة المنصورة الجديدة فخر جديد في طريق التنمية.

واشرت إلى أن "المنصورة الجديدة" مش مجرد مشروع إسكاني لكنها من مدن الجيل الرابع وتتوافر بها جميع الخدمات والمرافق.

وناشدت المواطنين بمشاهدة الإنجازات ومشروع المنصورة الجديدة ، مشيرة إلى ان مصر تبنى مستقبلا وتعمر وشمسها تعود لتنير للمصريين الغد.

إبراهيم عيسى: افتتاح مدينة المنصورة الجديدة دليل أن عجلة الدولة شغالة ولا تتعثر

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وقص شريط مشروعاتها وتقديمها أمام عدد حضور كبير وإذاعته على الهواء أمر جيد، مشيرًا إلى أن ذلك يدلل على أن عجلة الدولة المصرية تسير وتدور وأن المشروعات موجوده وأن هناك أفق عمراني موجود وحاضر، والدولة لم تتعطل أو تتردد أو تعثرت ويعطي أفق أن هناك عمل وأن الأمر ليس محاولة لمعالجة الأزمة باتخاذ اجراءات قادرة على الحل.

وأضاف ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على فضائية "القاهرة والناس" اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تستمر في تنمية وتشغيل وانشاء مدن وإقامة مشروعات، موضحًا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن هناك البعض تحدثوا للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مطالبًا إياه بالتوقف عن الانفاق على المشروعات التي تقوم بها الدولة.

وأوضح، أن الرئيس السيسي أكد ان المشروعات القائمة يعمل بها قرابة 5000 شركة ويعمل بها عدد كبير من الأسر بحوالي 5 مليون مواطن مستفيدين من المشروعات، مؤكدًا أن المشروعات الجديدة القائمة لو لم تكن معتمدة على العملة الصعبة سيتم استكمالها بشكل طبيعي ولكن إذا كانت قائمة على عملية أجنبية فأنه لا يكون هناك قدرة على استكمالها.

مهندس مصرى بالهيئة الهندسية لشئون هولندا يكشف كيف صعد لمنصب مرموق بأمستردام

قال المهندس سيد قنديل استشاري في الهيئة الهندسية لشئون هولندا: "بدأت شغل رسام لأحدي الشركات فى هولندا، وبعد عامين تطورت واستمريت فى شركة خاصة 4 سنوات، واتقلت لشركة 8 سنوات وفى يوم من الأيام تلقيت تليفون من زميل لوزارة الدفاع وتكلم مع الإدارة للعمل بوزارة الدفاع الهولندية وأكثر من 22 سنة فى مجال التنفيذ وليس استشارى، وبدأت فى مشروع بأمريكا الجنوبية تابع لهولندا وهو عبارة عن سجن". 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سى:" كنت أعمل بالهيئة الهندسية بوزارة الدفاع بهولندا، وبدأت اكبر فى المجال الاستشارى حتى وصلت مهندس استشارى أول بالوزارة، وأبرز المشروعات كان مدرسة خاصة بالحربية سلاح الحدود واستمر عامين، وسجن أمريكا الجنوبية، وتطوير ميناء السفن الحربية". 

وتابع :" وبعد ذالك صدر قرار بضم وزارة المالية والعدل والدفاع وحاليا مسئولين عن مبانى الحكومة، ويعمل معنا في كل مكتب به 30 مهندس ميدنى، وشاركت فى تطوير النظام الامنى لمطار أمستردام، وهدفى فى التصميم المعمارى هو توفير الطاقة بالمبانى، 

وعرض برنامج مصر تستطيع تقرير مفصلا عن ابن كفر الدوار وفخر بلدنا مهندس مصري استشاري في الهيئة الهندسية لشئون هولندا، له 25 سنة من الإبداع والعطاء.

متحدث الاسكان: المنصورة الجديدة تستوعب الاستثمار للأجيال القادمة لـ30 سنة

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مدينة المنصورة الجديدة هامة لاستيعاب الكثافات السكانية وفي نفس الوقت تم تجهيزها لتكون وعاء للاستثمار، موضحا أنهم نفذوا مدينة تستوعب الاستثمار للأجيال القادمة.

وأضاف عمرو خطاب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن المنصورة الجديدة تستوعب الاستثمار للأجيال القادمة لـ20 و30 سنة من خلال طرق وشبكات مرافق وتحلية مياه وتعليم وجامعات على أعلى مستوى.

وأشار عمرو خطاب، إلى أنه سيكون هناك مدن أخرى جديدة في الدلتا غير المنصورة الجديدة وفق المخطط العام للمدن الجديدة،  مضيفا: "في دمياط الجديدة وفيها قاعدة اقتصادية قوية ورشيد الجديدة وهي مدينة وليدة واعدة ومدينة غرب الاسكندرية".

مدير التحالف الأمريكي الشرق أوسطي لـ«القاهرة الإخبارية»: أوروبا تشعر بالمخاطر نتيجة قربها من أوكرانيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل