المحتوى الرئيسى

بعد الخروج المدوي من كأس العالم.. صحف ألمانية: البطل يرحل منكس الرأس

12/02 02:17

علقت الصحف ووسائل الإعلام الألمانية، على الخروج المدوي للمنتخب الألماني من كأس العالم في قطر رغم فوزه برباعية على منتخب كوستاريكا.

وكان منتخبا ألمانيا وكوستاريكا قد ودعا منافسات بطولة كأس العالم 2022 من دور المجموعات، فيما تأهل منتخبا إسبانيا واليابان إلى الدور ثمن النهائي.

وعنونت صحيفة برلينر تسايتونج عبر موقعها، "نهاية المونديال عبء ثقيل على مستقبل المنتخب الوطني"، مضيفة: "في نظر العالم، الألمان يودعون قطر كأبطال العالم الأخلاقيين الذين انتهى حفل زفافهم الكروي".

وأضافت: هذه ليست نكسة بقدر ما هي ضربة للمدرب هانسي فليك، وجيل جوشوا كيميش الذي بدأ مسيرته بالفوز المفاجئ بكأس القارات في عام 2017 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره تشيلي بطل أميركا الجنوبية 1-صفر.

وتابعت "خرج بطل العالم عام 2014 للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات.

قبل 4 سنوات في مونديال روسيا، فشل المدرب يواخيم لوف بعد ما وقع في ذيل الترتيب خلف المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية. بعد ذلك لم يحدث شيء! استقال لوف من منصبه بعد ثلاث سنوات فقط.

بعد فوات الأوان، كما نعلم الآن. ومع ذلك، لا يزال رجلاً عظيماً في كرة القدم الألمانية".

وأضافت أن "فليك بدا في الأيام القليلة الأولى في قطر منزعجًا للغاية، كما لو كان في أشهره الأخيرة مع بايرن ميونخ، يبدو أن الثقة والاسترخاء اللذين كانا يشعان منه حتى ما قبل بداية بطولة كأس العالم قد طمست في صحراء قطر".

وواصلت "لم تعد ألمانيا الفريق البطل"، مشيرة إلى السقوط في المباراة الافتتاحية أمام اليابان والتي أربكت حسابات المانشافت. فيما علقت محطة "zdf" التلفزيون الألماني عبر صفحتها فيسبوك: "دراما كأس العالم: خروج ألمانيا". 

وأضافت: "كما حدث بالفعل في 2018 ، تم إقصاء المنتخب الألماني مرة أخرى بعد الدور التمهيدي لكأس العالم! على الرغم من فوز فريق المدرب هانسي فليك 4: 2 على كوستاريكا، إلا أنه  لم يكن كافيا لألمانيا للوصول إلى دور الـ 16، خاصة بعد فوز اليابان على إسبانيا 2-1 ليصعد الثنائي إلى الدور الثاني.

وعنونت صحيفة "بيلد الألمانية"، "نهاية أم كروية عظيمة". لكن أشارت إلى أن قرار حكم مباراة اليابان وأسبانيا باحتساب الهدف الثاني المثير للجدل لليابان "كان وقعه مريرا" أدى لخروج المانشافت.

وأضاف أيضا أن "إسبانيا ربما لم تبذل قصارى جهدها خلال الشوط الثاني للتعادل لأنها فضلت الاحتفاظ بالمركز الثاني". لكنها قالت "الاتحاد الألماني والمدرب الوطني واللاعبون الوطنيون مسؤولون عن الخروج. لا أحد آخر!".

فيما كتبت صحيفة "دير شبيجل"، على موقعها "بضعة مليمترات، ورغم ذلك بعيد بأميال عن القمة". وأضافت: "حظيت ألمانيا بفرص للتسجيل في كأس العالم أكثر من أي فريق آخر - وفشلت، في النهاية، كان الهدف المثير للجدل من قبل اليابانيين قاتلاً."

وعنونت شبكة "دويتشه فيله"، "مونديال قطر - ألمانيا تكرر سيناريو 2018 وتودّع من الدور الأول".

وكتبت على موقعها: "للمرة الثانية على التوالي، كرّرت ألمانيا في مونديال قطر 2022 السيناريو الكارثي في مونديال روسيا 2018 وخرجت من الدور الأول رغم فوزها على كوستاريكا 4-2، وفازت اليابان على إسبانيا 2-1 لتتصدر المجموعة وترافقها إلى دور الـ16".

وأضافت: "الفوز الليلة على كوستاريكا هو الاول لألمانيا في هذه البطولة بعد خسارة مدوية أمام اليابان 1-2 ثم تعادلها مع إسبانيا 1-1، لكنه لم يكن كافيا لأنه رفع رصيدها إلى 4 نقاط لتتفوق عليها إسبانيا بفارق الأهداف رغم خسارة الأخيرة أمام اليابان في هذه الجولة بشكل مفاجئ".

وأوضحت أنه "للمرة الأولى في التاريخ أخفق المنتخب الألماني في الفوز بأول مباراتين بدور المجموعات، ورغم الانتصار في ختام دور المجموعات، فإنه يرحل منكس الرأس."

ونقلت عن هانسي فليك مدرب ألمانيا قوله: "في الشوط الأول كنت محبطا وحانقا على فريقي لسماحهم للمنافس بالعودة في اللقاء".

وأضاف "أردنا تسجيل ثلاثة أو أربعة أهداف في الشوط الأول لكننا ارتكبنا أخطاء. لو نجحنا في استغلال تلك الفرص، وعددها 16 لكان الأمر مختلفا، لكن التأهل لم يكن من نصيبنا اليوم. لم نتمتع بالفعالية في هذه البطولة ولهذا خرجنا".

وقال مهاجم ألمانيا توماس مولر إن إقصاء بلاده "كارثة مطلقة" وأضاف مولر: "أمر مرير بشكل لا يُصدّق... هناك شعور بالعجز".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل