المحتوى الرئيسى

تبرعات المصريين تحقق هدفها.. حقن سيلين بعلاج الضمور بأربعين مليون جنيه

12/02 00:05

حصلت الطفلة سيلين، مريضة الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني، على حقنة "زولجنزما" الأغلى في العالم، بعدما مدح المصريون في جمع التبرعات التي غظت ثمن الحقنة البالغ 40 مليون جنيه. 

وأعلنت رضوى، والدة سيلين عبر صفحتها الشخصية فيس بوك، إتمام حقن طفولتها بحقنة الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني.

وتابعت: "نحب نطمن كل الناس الحمد لله سيلين بخير ولكن ما زالت في العناية بالمستشفى لفترة حتى نطمئن على وضعها الطبي ، كان حلم بعيد ولكن بفضل الله ثم دعمكم قدرنا وبعد أكتر من 6 شهور من التعب والمعاناه أننا نوصلها لعلاجها".

وفي منتصف أكتوبر الماضي، أعلنت صفحة "باور أوف سوشيال ميديا" التي تتبنى حملة لدعم الأطفال مرضى ضمور العضلات الشوكي من النوع الثاني، اكتمال مبلغ حملة التبرعات الشعبية للطفلة سيلين، وقدره 40 مليون جنيه مصري. 

وأعلنت الصفحة ذلك في منشور لها عبر فيس بوك، نصه: "الحمدلله يارب علي كرمك الواسع، تمت المهمة بنجاح بفضل ربنا ثم بتبرعاتكم ووصلنا لـ40 مليون جنيه تمن الحقنة الأغلي بالعالم يا سيلين". 

ووجهت الصفحة الشكر للشعب المصري والجاليات العربية في دول مختلفة، ممن شاركوا الترويج للحملة. 

وتدار الحملة بمتطوعين يبذلون الجهد والوقت، يمثلون فريق كبير يسمى "خلية نحل إنقاذ سيلين"، كان لهم الفضل في تصدر وسم "سيلين" على تويتر في الأيام الماضية، وشاركوا في دفع عجلة جمع التبرعات للطفلة رقية والتوأم علياء وفريدة مريضات الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني. 

اكتشف أيمن والد الطفلة سيلين أنه طفلته مصابة بمرض الضمور الشوكي من النوع الثاني عندما بدأت في الامتناع عن تناول الطعام، ومعاناتها من مشاكل في التنفس منك أن كان عمرها لا يتجاوز ١١ شهرا.

وعن ظهوره مع سيلين ووالدتها رضوى مؤخرا في برنامج "صاحبة السعادة" قال: "طبعا كنت مبسوط إن في حد وافق إننا نطلع علي التليفزيون خصوصا إني أنا عازف فيولينة وبطلع كتير مع الإعلامية الكبيرة إسعاد يونس فلما طلبت ده رحبوا جدا عشان الناس اللي مش متابعة السوشيال ميديا يعرفوا حالة سيلين وطبعا حصل تغير ملحوظ في الاستعلام اللي بنعمله من البنك". 

ومثل عليا وفريدة ورقية مريضات الضمور العضلي الشوكي من النوع الثاني، اللائي نجحت حملتهن الدعائية في جمع ١٢٠ مليون جنيها لعلاجهن، دشنت الصفحة المصرية "باور أوف سوشيال ميديا" حملة تبرعات شعبية جديدة لدعم سيلين وانشأت صفحة "أنقذوا سيلين"، وأطلقت وسوم "أنقذوا حياة سيلين"، "أنقذوا سيلين"، "ساعدوا سيلين" و"save celien". 

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل