المحتوى الرئيسى

حسن ناظر لـ"العين الرياضية": المغرب كسر حاجز الخوف وبطل كأس العالم سيكون مفاجأة

12/01 11:06

يعد حسن ناظر واحدا من أبرز المهاجمين الذين مروا على كرة القدم المغربية، حيث ترك بصمة كبيرة في أوروبا ومع منتخب "أسود الأطلس".

وبدأ ناظر مشواره في عالم الساحرة المستديرة مع فريق الوداد، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإسباني من بوابة ريال مايوركا ليحترف بعدها في الدوري البرتغالي تباعا مع فارنزي وبنفيكا.

وحقق حسن ناظر إنجازات كبيرة في مسيرته بفوزه بلقب هداف الدوري البرتغالي لموسم 1994-1995 برصيد 21 هدفا، كما حصد لقب كأس البرتغال مع بنفيكا في نسخة 1995-1996.

وخاض اللاعب الأسبق للوداد 11 مباراة دولية مع "أسود الأطلس" سجل خلالها 3 أهداف، أبرزها أمام هولندا خلال نهائيات كأس العالم التي احتضنتها الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994.

وفي حوار له مع لـ"العين الرياضية"، تحدث حسن ناظر عن ذكريات هدفه التاريخي في مونديال 1994، كما كشف عن سر النتائج المميزة التي حققها منتخب المغرب خلال نسخة قطر 2022.

النجم الأسبق لكرة القدم المغربية حدّد أيضا مفتاح الفوز بالمواجهة أمام كندا، كما أعلن عن مرشحيه للفوز بلقب كأس العالم "قطر 2022".

يعتبر حسن ناظر أن هدفه في مرمى إد دي جوي، النجم الأسبق لمنتخب هولندا، هو الأفضل في مسيرته الكروية التي امتدت لفترة تزيد عن الـ20 عاما.

وقال المهاجم الأسبق لـ"أسود الأطلس" "كان حلمي المشاركة في نهائيات كأس العالم، غير أنني حققت إنجازا فرديا خالدا بتسجيلي هدفا في مرمى المنتخب الهولندي القوي".

وتابع: "هدفي في مرمى إد دي جوي كان مهما، خاصة أننا كنا خاسرين في تلك المباراة، الفضل يعود بالأساس لمصطفى حجي الذي مرر لي كرة متقنة نجحت بفضلها في تعديل النتيجة".

وأتم: "من سوء حظنا أننا خسرنا أمام هولندا وقتها بنتيجة 1-2، ولو أننا قدمنا أداء قويا وكنا قريبين من تحقيق الفوز لولا سوء الحظ".

أشاد حسن ناظر بالمستويات القوية التي قدمها منتخب المغرب خلال مباراتيه أمام كرواتيا وبلجيكا ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم.

وقال الهداف المغربي الأسبق "لعبنا بثقة كبيرة أمام كرواتيا وبلجيكا وأثبتنا أننا قادرون على مقارعة أفضل المنتخبات العالمية عندما نتخلص من هاجس الخوف الذي كان يقيدنا في السابق".

وأتم: "أبهرني الجيل الحالي لمنتخب المغرب بعقليته الانتصارية، بجانب لعبه بدون أي عقد أمام منتخبات كنا نخشاها في السابق".

الحذر من كندا

في المقابل، حذر حسن ناظر من خطر استسهال منتخب كندا خلال مباراة الجولة الثالثة من المجموعات السادسة في بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وقال في هذا الصدد: "ينبغي إظهار نفس التركيز واللعب بنفس الروح العالية خلال مواجهة كندا، التي ستكون حاسمة في سباق التأهل لثمن نهائي كأس العالم".

وتابع مشدد "رغم خروجه من المسابقة، فإن منتخب كندا أظهر مستويات قوية وبإمكانه خلق المفاجأة في صورة عدم تحلي منتخب المغرب بنفس الجدية التي أظهرها في أول جولتين".

منتخب المغرب

في سياق آخر، رشح النجم المغربي الأسبق 3 منتخبات للفوز بالنسخة 22 من بطولة كأس العالم "قطر 2022".

وقال في هذا الصدد: "جميع المتابعين أجمعوا أن منتخبي فرنسا والبرازيل هما الأقرب للفوز بالمونديال، لكنني سأضيف مرشحا ثالثا وهو منتخب سويسرا الذي أبهرني بفضل انضباطه الكبير بجانب امتلاكه فرديات رائعة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل