المحتوى الرئيسى

«سقطة قطرية» .. من هي «ليان ساندرسون» أيقونة دعم المثليين باستوديوهات Bein Sports؟ - المصري لايت

12/01 06:00

مع بدء بطولة كأس العالم في نسختها الثانية والعشرين والتي تستضيفها قطر، بدأت الدولة الواقعة في منتصف الساحل الغربي للخليج العربي، شرقي شبه الجزيرة العربية، تدافع عن الهوية العربية بقرارات عدة، كان أبرزها منع دخول أي إعلام أو لافتات أو رفع شعارات تدعم مثلي الجنسية.

وأضافت: «من المهم للأشخاص مثلي أن يكونوا مرئيين في نظر الجمهور وأن يدافعوا عما هو صحيح، هذا ما سأفعله دائمًا لمجتمعي».

وأشادت ليان، التي لعبت لعدد من الأندية الأوروبية، أبرزهم تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين، ويوفنتوس الإيطالي، أنها تشعر بالسعادة حينما ترى لاعبي كرة القدم من النساء والرجال يرتدوا شارات قوس قزح.

وتتمنى ساندرسون، التي كانت من بين المرشحين في فئة الرياضة لجوائز Dive 2021، التي تعترف بإنجازات ونشاط نساء LGBT، أن يخرج المزيد من اللاعبين، للتعبير عن ميولهم الجنسية بوضوح.

وأردفت: «لدي أصدقاء يعرفون أنهم مثليين منذ سن الخامسة، وقد حملوها طوال حياتهم، وكان لدى البعض أفكار انتحارية و أصيب بعضهم بالاكتئاب».

وعن رأيها لمنع قطر دخول مثلي الجنسية لأراضيها، في نهائيات كأس العالم، أشارت ساندرسون أنها زارت الدولة الخليجية ثلاث مرات.

وأضافت: «لقد أتيحت لي الفرصة للذهاب إلى هناك والعمل، إذا وصلت إلى هناك وشعرت بالخوف، كنت سأركب أول طائرة عائدة».

وكشفت ليان أن هناك الكثير من السلبية حول البطولة في قطر وأنها تتفهم الأسباب، وتابعت: «لكن العمل الذي كنت قادرًا على القيام به هناك، أعتقد أنه أحدث فرقًا، يمكنني القول بصراحة أنني حصلت على واحدة من أفضل التجارب، هناك شعرت بالترحيب على الرغم من أنني أريد تغيير قواعدهم، أنا أحترم ثقافتهم».

وعن ليان، فهي من مواليد 3 فبراير 1988، لندن، لعبت دور المهاجم أثناء احترافها كرة القدم، وفازت بـ 50 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل