المحتوى الرئيسى

في ذكرى وفاته.. حكاية حب من طرف واحد بين كامل الشناوي ونجاة الصغيرة: «امتلكت قلبه»

12/01 04:15

12:34 م | الأربعاء 30 نوفمبر 2022

في ذكرى ميلادها.. علاقة طيبة تجمع نجاة الصغيرة ونجلها: «بعيش معاه طفولتي»

ملعبتش بعروسة زي البنات.. أسرار سنوات الحرمان في حياة نجاة الصغيرة (صورة)

"اتكتب لهم عمر جديد".. نجاة الصغيرة في عمارة الزمالك وأصالة وبسمة وهبة على الشاطئ

من "نجاة الصغيرة لـ فرقة الصواريخ".. 9 فنانون تغنوا بـ"لأ.. لأ"

«لا تكذبي إني رأيتكما معا.. ودعي البكاء فقد كرهت الأدمعا.. ما أهون الدمع الجسور إذا جرى من عين كاذبة فأنكر وأدعى.. إني رأيتكما.. إني سمعتكما..عيناك في عينيه.. في شفتيه.. في كفيه.. في قدميه ويداك ضارعتان.. ترتعشان من لهف عليه.. تتحديان الشوق بالقبلات تلذعني بسوط من لهيب.. بالهمس، بالآهات، بالنظرات، باللفتات، بالصمت الرهيب»، كلمات واحدة من أهم القصائد التي كتبها الشاعر والصحفي المصري الراحل كامل الشناوي، وغنتها بصوتها العذب القوي الفنانة نجاة الصغيرة، التي طربت بها محبيها ومعجبيها، لا يعلمون إنها المقصودة من تلك الكلمات والتي كانت بعنوان «لا تكذبي».

ربما لم يخفق قلب الشاعر والصحفي كامل الشناوي، بالحب والهيام سوى مرة واحدة فقط، فقد احتلت الفنانة نجاة الصغيرة قلبه واستوطنت بداخله، حتى ظهر حبه خلال كلمات القصائد الذي يكتبها إذ تجده يصف كل موقف ومشهد حياتي يعيشه معها خلال مؤلفاته.

تربعت نجاة الصغيرة وسيطرت على قلب كامل الشناوي، الذي أحبها حتى العشق، رغم رفضها حبه إلا أنه ظل يحبها ورفض الزواج من غيرها طيلة حياته، ليعيش لحظات الانكسار والضعف، حتى انكوى بنار حبها.

روى الكاتب الصحفي مصطفى أمين، خلال كتابه حكاية حب من طرف واحد جمعت بين كامل الشناوي ونجاة الصغيرة، قائلا: «عشت مع كامل الشناوي حبه الكبير، وهو الحب الذي أبكاه وأضناه، وحطمه وقتله في آخر الأمر».

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل