المحتوى الرئيسى

رئيس الحكومة اللبنانية يبحث تطورات عودة النازحين السوريين إلى بلادهم

12/01 03:26

 بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تطورات عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، وذلك خلال ترأسه لاجتماع اللجنة الوزارية المعنية بهذا الملف في اجتماع بالسراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية اليوم.

شارك في الاجتماع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب ووزير العدل هنري خوري ووزير الدفاع الوطني موريس سليم ووزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم. 

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على الموقف الموّحد الذي سيبلغ غدا الى المفوّض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي.

وأكد وفد من الكونجرس الأمريكي في وقت سابق التزام الولايات المتحدة الدائم بمساعدة لبنان في المجالات كافة، مشيدًا بقدرات وكفاءة الجيش اللبناني والثقة الكبيرة التي يحظى بها من الشعب اللبناني.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الدفاع الوطني اللبناني موريس سليم في مكتبه في اليرزة في بلدة بعبدا، اليوم الاثنين، لوفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب مارك تاكانو في حضور السفيرة الأمريكية دوروثي شيا.

وشدد الوفد الأمريكي، خلال اللقاء، على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة، وإنجاز الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والمضي بالإصلاحات اللازمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل