المحتوى الرئيسى

الأرجنتين تهزم بولندا ويتأهلان معا لدور الستة عشر بالمونديال – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

12/01 05:55

 صعد منتخبا الأرجنتين وبولندا إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، اليوم الأربعاء.

وتغلب المنتخب الأرجنتيني 2 / صفر، على نظيره البولندي في الجولة الثالثة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثالثة في المونديال، التي شهدت أيضا فوز منتخب المكسيك 2 / 1 على منتخب السعودية، الذي ودع المسابقة من دور المجموعات.

ورغم إهدار المنتخب الأرجنتيني لضربة جزاء في الدقيقة 38 عن طريق ليونيل ميسي، إلا أنه نجح في التقدم عن طريق أليكسيس ماك ليستر في الدقيقة 46، قبل أن يضيف خولين ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 67.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة الثالثة، بفارق نقطتين عن منتخب بولندا صاحب المركز الثاني.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني لدور الستة عشر بصفته متصدر للمجموعة، ليلتقي مع نظيره الأسترالي في دور الستة عشر، فيما تأهل منتخب بولندا في المركز الثاني، ليلعب مع نظيره الفرنسي متصدر المجموعة الرابعة في الدور ذاته.

وشهدت الدقائق العشر الأولى سيطرة واستحواذ من جانب المنتخب الأرجنتيني، حيث شكل نجمه وقائده ليونيل ميسي خطورة كبيرة على الدفاع البولندي.

وفي الدقيقة التاسعة سدد ميسي كرة قوية من الجهة اليمنى لمرمى فويتك تشيزني، لكن الأخير نجح في التصدي للكرة وإبعاد الخطر عن مرمى فريقه.

وتواجد خوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي في قيادة الخط الأمامي للمنتخب الأرجنتيني، لكنه خضع لرقابة قوية من ثنائي الدفاع البولندي كاميل جليك وجاكوب كيور.

وسدد ماركوس أكونيا لاعب المنتخب الأرجنتيني كرة على الجهة اليمنى لمرمى تشيزني، لكن كرته جاءت أعلى العارضة في الدقيقة 16.

وعاد أكونيا ليشكل خطورة كبيرة، بعدما سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى تشيزني في الدقيقة 28.

وكاد أنخيل دي ماريا أن يسجل الهدف الأول من ضربة ركنية، حينما سدد الكرة مباشرة بتجاه المرمى، لكن تشيزني تألق وأبعد الخطر إلى ضربة ركنية أخرى لم تسفر عن جديد في الدقيقة 33.

وواصل تشيزني تألقه وتصدى لتسديدة من ألفاريز، قبل أن يعود مرة أخرى ويتصدى لمحاولة توجيه ضربة رأس في الشباك في الدقيقة 36.

ولجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من وجود ضربة جزاء لدى تدخل تشيزني على ميسي أثناء إبعاده لمحاولته الأخيرة، قبل أن يقرر احتسابها.

وفشل ميسي في تسجيل ضربة الجزاء بعدما تصدى لها تشيزني ببراعة في الدقيقة 38، لتضيع فرصة تقدم الأرجنتين.

وحاول المنتخب الأرجنتيني تعويض ضربة الجزاء الضائعة، لكنه لم يتمكن من ذلك حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، هاجم المنتخب الأرجنتيني بقوة، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق أليكسيس ماك ليستر في الدقيقة 46، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من زميله ناهويل مولينا، ليضع الكرة في الشباك مباشرة.

وسدد ماك ليستر كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 60، لكنها لم تكن بالقوة الكافية لتهديد مرمى تشيزني الذي أمسك بها بسهولة.

ونجح المنتخب الأرجنتيني في تسجيل الهدف الثاني عن طريق خولين ألفاريز، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في أعلى الزاوية اليسرى لتشيزني في الدقيقة 67.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل