المحتوى الرئيسى

المشدد 15 سنة و3 سنوات لشقيقين قتلا مزارعًا للخلاف على قطعة أرض في الشرقية | المصري اليوم

12/01 02:45

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامى عبدالحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدى، وأمير أحمد زكى، وأمانة سر خالد إسماعيل، بمعاقبة شقيقين بالسجن المشدد 15 سنة للأول، والسجن 3 سنوات للآخر لتواجده على مسرح الجريمة، لإدانتهما في 1587 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة القرين، بقتل مزارع، لخلافات بينهما على قطعة أرض زراعية، وعاقبت هيئة المحكمة المتهمين بتهمة ضرب أفضى إلى الموت مع سبق الإصرار.

تعود أحداث القضية لشهر مارس من العام الجاري، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور قسم شرطة القرين، يفيد بورود بلاغا من «أحمد ... ع» 40 عاما عامل ومقيم بدائرة القسم، بأنه حال تواجده بمسكنه نما إلى علمه حدوث إصابة والده «عبده ... م» مزارع ومقيم بذات الناحية، وتم نقله إلى المستشفى لمحاولة إسعافه إلا أنه فارق الحياة متأثرًا بإصابات بالغة بالرأس.

وأفاد نجل المجني عليه في التحقيقات بأنه بتقصيه للواقعة للوقوف على هوية محدث إصابة والده، نما إلى علمه من شاهدي الواقعة أن وراء ارتكابها كلا من «عادل.. ال»، وشقيقه «بهاء»، والمقيمان بدائرة القسم، واللذان قاما بالتعدي بالضرب على والده محدثين إصابته البالغة بالرأس والتي أودت بحياته، وأنه تحصل على مقطع فيديو رصد الواقعة وقيام المتهمين بارتكابها مستخدمين أسلحة بيضاء عصي خشبية، غير مباليين لما بلغه المجني عليه من العمر، وأضاف قيام المتهمين بارتكاب تلك الواقعة لخلافات سابقة بينهما على أرض زراعية، وتحرر عنها الواقعة 557 لسنة 2022 جنح قسم القرين، والتي انتهت بالتصالح فيما بينهم أمام النيابة العامة، وكذلك عقد جلسة عرفية أباها المتهمان وأضمرا في نفسهما الانتقام فترصدا بالمجني عليه وأزهقا روحه.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، فاتفقت إرادتهما على إزهاق روحه وبيتا النية وعقدا العزم المصمم على ذلك، وأعدا لذلك الغرض أدوات «عصي خشبية»، وتربصا به في المكان الذي أيقنا سلفا مروره به، وما إن أبصرا تواجده حتى قام المتهم الأول بافتعال مشادة كلامية بينهما على أثر الخلافات القائمة بينهم، واعتدى عليه بالضرب على رأسه حتى هوى وسقط مغشيًا عليه، وإلى المتهم الثاني ذلك فأحدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

المشدد 5 سنوات للمتهم بتهديد فتاة وابتزازها مقابل المال بالشرقية

المشدد 7 سنوات للمتهمين بسرقة طبيب بيطري بالشرقية

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل