المحتوى الرئيسى

نشرة أخبار المصري اليوم الاقتصادية: أسعار الحديد اليوم بعد الزيادة وقرار جديد لوزير المالية بشأن أوامر الدفع الإلكترونية | المصري اليوم

12/01 02:43

يقدم موقع «المصري اليوم» لقرائه نشرة أخبار الاقتصاد التي تتناول أبرز وأهم أخبار «المال والأعمال»، التي تصدرت اهتمام القراء خلال اليوم الإثنين 28 نوفمبر 2022.

نشرة أخبار الخليج «المصري اليوم»: بث مباشر السعودية ضد المكسيك.. وأفضل أماكن مشاهدة المباراة

نشرة الفن من «المصري اليوم»: خروج أنغام من المستشفى .. وكواليس أصعب مشهد في حياة أمينة خليل

عضو «محلية النواب»: شركات المحمول لا تنشر معلومات دقيقة عن صحة المواطن بسبب أبراج الاتصالات

دعا الدكتور محمد عبدالسلام رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، أصحاب مصانع الملابس الصغيرة والمتوسطة إلى الاجتماع بحضور يحي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة.

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إطلاق بعثة تجارية مكونة من 10 شركات بالقطاع إلى دولة موريشيوس يوم السبت 3 ديسمبر 2022، في إطار خطة المجلس التصديري لزيادة الصادرات للسوق الإفريقية والتواجد بالبعثات التجارية في أسواق القارة الأفريقية.

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية العام الميلادي الحالي 2022، إذ يتبقى 32 يوما على بداية العام الجديد 2023 ، ويتساءل الكثيرون عن مواعيد الاجازات الرسمية 2023، وما هي أجندة العام الجديد وأهم المناسبات الرسمية للقطاعين العام والخاص بالدولة، فضلا عن مواعيد الأعياد الدينية والقبطية حسب التقويم لكل الهجري والميلادي.

أكد المهندس علاء الدين لطفي، نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة على مساحة ٢٦٣ فدانا.

نشر عدد الجريدة الرسمية، الصادر صباح اليوم، قرارا جديدا لوزير المالية، محمد معيط، بشأن إصدار أوامر دفع إلكترونية لأي من الموردين أو المقاولين، أو مقدمي الخدمات من الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية.

سجل سعرالحديد اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 في مصر قيمة 19.643 جنيها لطن حديد عز ، فيما سجل سعر طن الحديد الاستثماري قيمة 19.676 جنيه، وفقا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء بعد ارتفاع سعر الخردة عالميا بقيمة 14 دولارا خلال الأسبوع الرابع من نوفمبر.

أكدت الحكومة والبنك المركزي في اجتماع أمس الثلاثاء، توقف منح تمويل أو استخدام جديد في إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بسعر عائد 8%، على أن يتم سداد الرصيد المستخدم من المبادرة تدريجيًا وفقًا لآجال التسهيلات الممنوحة، مع التأكيد على إمكانية استمرار استخدام الأرصدة المتاحة في إطار الحدود المصرح بها من التسهيلات قصيرة الأجل بأسعار السوق السائدة، بحسب تصريحات جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري ، خلال الاجتماع.

انخفضت اسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء 30 نوفمبر في مصر بقيمة جنيهين، وسجل عيار 21 الذي يقيس متوسط تحركات سعر الذهب قيمة 1473 جنيها، بينما سجل سعر الذهب اليوم بمنتصف التعاملات نحو 1475 جنيها، وكان سعر الذهب اليوم بدأ التعاملات الصباحية عند 1472 جنيها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل