المحتوى الرئيسى

استشهاد فلسطيني واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لـ«جنين»

12/01 03:34

استشهد الشاب الفلسطيني محمد توفيق بدارنة، اليوم الأربعاء 30 ديسمبر، متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوبه، في بلدة "يعبد" جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشاب، عقب محاصرة أحد المنازل في البلدة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة في منطقة الصدر، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الغني حرز الله، وهو أسير محرر، وذلك عقب محاصرة المنزل المذكور.

وعقب الإعلان عن استشهاد الشاب بدارنة، انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، جابت شوارع المدينة والمخيم، وهم يحملون الشاب على الأكتاف.

وكانت شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنون، اليوم الأربعاء في أعمال حفر وتجريف في باحات الحرم الإبراهيمي.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط يدين التصعيد الإسرائيلي في الضفة.. ويحذر من انفجار خطير للوضع

وقال مدير الحرم غسان الرجبي -في تصريح صحفي- إن قوات الاحتلال أدخلت معدات ثقيلة وباشرت أعمال حفر وتجريف بالقرب من الدرج العريض للحرم في المنطقة الجنوبية الشرقية، ولا يعرف ماهية وطبيعة تلك الحفريات، حيث يمنع الاحتلال الجانب الفلسطيني من الدخول الى تلك المنطقة والوصول إليها.

وأضاف أن أعمال الحفر هذه تأتي ضمن سياسة الاحتلال الاستيطانية التي تهدف الى تغيير ملامح الحرم التاريخية والحضارية، لتسهيل الاستيلاء عليه بالكامل وتهويده، وان ما يقوم به الاحتلال هو جريمة بشعة بحق هذا الموروث التاريخي والحضاري.

وتابع أن ما يقوم به الاحتلال يمثل تجاهلا سافرا لكل المواثيق والقرارات الدولية التي تدعو إلى المحافظة عليه وحماية هذا التراث الحضاري، في إشارة منه إلى قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" عام 2017، بإدراج الحرم والبلدة القديمة من الخليل على لائحة التراث العالمي.

كانت سلطات الاحتلال شرعت في شهر أغسطس الماضي بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات الحرم الإبراهيمي ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل