المحتوى الرئيسى

أحمد دياب: سنطبق نظام الوقت بدل الضائع في الدوري.. وقررنا زيادة عدد الجماهير

12/01 02:16

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وجود أمور كثيرة بنهائيات كأس العالم يسعى إلى تطبيقها في الدوري المصري، كما أنه بدأ في دراستها.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "من بين تلك الأمور آلية تطبيق الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ولكن من الصعب تحديد موعد تطبيق تلك الأفكار".

طالع | أحمد دياب: نصمم درع جديد لـ الدوري.. وعقوبة الأهلي غير مُطبقة على كل الجماهير

وأضاف: "الشركة الراعية للكرة المصرية تبذل مجهودا كبيرا، كل ناد له حقوقه التجارية وحقوق البث، والدور الجديد للرابطة هو تعظيم الأمرين معًا، ومع دخول رعاة جدد، في الموسم المُقبل سيتم العمل بنظام جديد".

وواصل: "سنعقد شراكات مع الأندية بشكل معين، بمعنى أن كل ناد سيكون شريكًا، كلما تم بيع الحقوق بفئة أعلى ستكون الاستفادة أكبر، وكل ناد بناءً على قوة اسم النادي التجارية".

وأوضح: "تم التعاقد على البث وكل الأندية ارتضت بالأمر، النسب متفاوتة في حصول كل ناد عن نسبة من البث، نحن دائمًا مع الأندية الجماهيرية لكن بالتوازي مع أندية الشركات، ونُطبق العدل لصالح المنظومة كلها، ويوجد تعاون مُستمر معهم، ودائمًا ننادي بضرورة عمل شركات لكرة القدم في الدوري".

واستكمل: "سنعلن عن الرعاة الجدد قبل نهاية شهر ديسمبر، وسنستقر على اسم الدوري بناءً على اسم الراعي".

واستطرد: "مع بداية الدور الثاني من الدوري هذا الموسم سيتم زيادة عدد الجماهير في المدرجات، وأجهزة الدولة تدعم هذا الأمر، ولكن نحن أيضًا علينا دور، أي تصرف غير لائق في الاستاد يصدر من الجماهير يعوق زيادة العدد، كما أنه عندما فتحنا الحضور لـ6 آلاف لم يحضر هذا العدد في كثير من المباريات الجماهيرية".

وتابع: "عندما يزيد عدد الجماهير سيتم تقسيم فئات التذكرة، وبالتالي سنستطيع أن نخفض سعر التذكرة الموحدة عندما يزيد عدد الجماهير".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل