المحتوى الرئيسى

5 وصفات طبيعية لشد تجاعيد الرقبة

11/30 13:23

تجاعيد الرقبة من أكثر الأشياء التي تزعج كثير من السيدات وتشعرهم بتقدمهم في السن، ومنهم من يلجأ لأطباء التجميل لتقوم بشد هذه التجاعيد، لكن هناك بديل طبيعي بدلًا من التدخلات الطبية يمكنك تجربيها وهي عبارة عن مجموعة من الوصفات الطبيعية لشد تجاعيد الرقبة تقدمها لكِ لهلوبة في السطور التالية.

التدليك بزيوت مثل جوز الهند والزيتون وغيرهم بعد تسخينهم قليلًا وتدلك الرقبة بهم في حركة دائرية، هذا يحسن الدورة الدموية ويشد الجلد.

البيض مفيد جدًا للبشرة وغني بالعناصر التي تغذي وترطب وتحافظ على شكل البشرة، لهذا يمكنك أن تستخدميه في شد ترهلات الرقبة عن طريق فرد بياض البيض فقط على جلد الرقبة بعد تنظيفه ونترك الماسك 5 دقائق وبعدها نقوم بمسحه بقماشة نظيفة.

خل التفاح:

نخففه قليلًا ونقوم بحكه على جلد الرقبة لمدة من 5 – 7 دقائق وبعدها نقوم بشطفه بالماء وستلاحظي أن عناصره المضادة للترهلات شدت الجلد.

فيتامين "هـ" أو "E" من أهم الفيتامينات للبشرة والشعر لهذا وضعه على تجاعيد الرقبة طول الليل يصنع فرقًا سحريًا في شكل الرقبة ويشد ترهلات الجلد.

من أمثلة هذه التمارين التي نحرك فيها الرقبة ونشد العضلات والجلد معًا تمرين رفع الرأس وتحريكها في كل الإتجاهات هذه التمرين يعمل على تشد الجلد ويقلل ظهور التجاعيد. 

3 طرق طبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة

احرقى دهونك واقضي على الترهلات بالزنجبيل

ماكولات ومشروبات تتسبب في ظهور التجاعيد بدري على بشرتك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل