المحتوى الرئيسى

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى موريشيوس.. تضم 10 شركات

11/30 13:40

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إطلاق بعثة تجارية مكونة من 10 شركات بالقطاع إلى دولة موريشيوس يوم السبت 3 ديسمبر 2022، وذلك في إطار خطة المجلس التصديري لزيادة الصادرات للسوق الإفريقي والتواجد بالبعثات التجارية في أسواق القارة الأفريقية.

وفي هذا الإطار، أكدت مى حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس يسعى إلى فتح أسواق تصديرية جديدة خاصة في أفريقيا، من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

وأشادت بالدور الكبير الذي لعبته الخارجية المصرية لتسهيل تنظيم البعثة المصرية إلى موريشيوس، حيث من المقرر عقد مجموعة كبيرة من اللقاءات الثنائية بين الشركات والمصانع المصرية المشاركة في البعثة ونظيراتها من دولة موريشيوس، للتعرف على الفرص التصديرية المتاحة من مصر في قطاعات الصناعات الهندسية كافة، التي تتمتع بمميزات كبيرة من حيث جودتها.

وتطرقت إلى تركيز المجلس على السوق الأفريقي خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة، خاصة أن السوق الأفريقي واعد جداً بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، وهو ما يدعم خطط الحكومة المصرية للتواجد بقوة في الأسواق الأفريقية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل