المحتوى الرئيسى

محمد قدوس.. من أدغال غانا إلى الأفضل في كأس العالم 2022 - شبكة رؤية الإخبارية

11/30 05:21

بات الغاني محمد قدوس الاسم الإفريقي الأبرز في المونديال الحالي، في ظل غياب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

تألق الشاب الغاني، محمد قدوس، على نحو ملقت مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر.

ولمع نجم قدوس في مباراة البرتغال، رغم خسارة فريقه بنتيجة 3-2، قبل أن يساهم مباشرة في انتصار الجولة الثانية أمام كوريا الجنوبية بتسجيل هدفين، في المباراة التي انتهت بـ3 أهداف مقابل 2 لصالح “النجوم السوداء”.

pic.twitter.com/4JaON7GpcF

— كأس العالم FIFA (@fifaworldcup_ar) November 28, 2022

يمتلك اللاعب صاحب الـ22 عامًا مسيرة ملهمة في عالم كرة القدم، على الرغم من سنه الصغيرة، فهو يلعب الآن في صفوف نادي أياكس الهولندي، ويعد من أبرز النجوم الشباب في أوروبا، وبات مطمعًا للعديد من الأندية الكبرى.

وولد قدوس في 2 أغسطس من عام 2000، في مدينة نيما الغانية لأسرة فقرة، وعملت والدته في بيع البقالة بأحد أسواق المدينة، من أجل إعالته هو وشقيقيه، وارتاد المدرسة، إلى جانب سعيه وراء حلمه بممارسة كرة القدم.

وبدأ اللاعب الشاب مسيرته مع كرة القدم في سن 11 عامًا بالانضمام لصفوف أكاديمية Strong tower FC، وكانت هذه الخطوة الأولى لتحقيق حلمه، بأن يكون لاعبًا محترفًا، قبل الانضمام لأكاديمية Right to Dream، التي أسسها الرئيس السابق لكشافة مانشستر يونايتد في إفريقيا، توم فيرنون.

مباراة ممتعة لكن الثلاث نقاط من نصيب غانا في النهاية #كأس_العالم_FIFA | #قطر2022

— كأس العالم FIFA (@fifaworldcup_ar) November 28, 2022

مسيرة ملهمة لنجم منتخب غانا

انضم قدوس لنادي إف سي نوردسيجلاند الدنماركي في العام 2017، وبعد تألقه بات أفضل لاعب في الدوري الدنماركي، وبعد 3 سنوات كانت الخطوة الأهم بالانتقال إلى صفوف أياكس أمستردام الهولندي، ولعب للفريق الرديف، قبل أن يلتحق بالفريق الأول، ليصبح بعد ذلك أحد أهم نجومه، ويستحوذ على عدة جوائز، بينها موهبة الشهر في الدوري الهولندي.

وحصد محمد قدوس أيضًا جائزة أفضل لاعب أجنبي، وانضم لفريق الشباب في العام الحالي 2022 باختيارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، وكذلك حصد لقب الدوري الهولندي مرتين، ولقب الكأس مرة واحدة، وبات الاسم الإفريقي الأبرز في المونديال الحالي، في ظل غياب الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بل حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام كوريا الجنوبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل