المحتوى الرئيسى

فاطمة ناصر.. عضو لجنة تحكيم بمهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية

11/30 02:29

أعلنت اللجنة الاستشارية العليا لـ"مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية" في دورته الثانية، عن اختيار النجمة التونسية فاطمة ناصر كعضوة لجنة تحكيم "مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة"، والتي انطلقت فعالياتها أمس وتستمر حتى يوم ٢ من ديسمبر المقبل في دار الأوبرا المصرية. 

وأطلت فاطمة في حفل الافتتاح بإطلالة متميزة ارتدت فيها فستان ماركة  vintag من جيفنشي .

وشاركت اللجنة كل من المخرج مجدي أحمد علي رئيسا، والنجوم خالد الصاوى ومراد مكرم والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسى والموزع الموسيقى عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز.

ويحتفى المهرجان بالثقافة الفرنكوفونية عبر عرض أفلام من كل الدول الأعضاء فى منظمة الفرنكوفونية - 88 دولة وحكومة - يستقبل هذا العام عدداً من أهم الفنانين والدبلوماسيين والمتخصصين الفرنكوفونيين، فى دورته التى تستمر فعالياتها خمسة أيام فى دار الأوبرا المصرية.. ويعرض عدداً كبيراً من الأفلام التى تمثل أهم وأحدث إنتاجات السينما بالدول الأعضاء فى منظمة الفرنكوفونية، وذلك عبر مسابقتيه للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

ويسعى المهرجان إلى تقوية الروابط الإبداعية بين مصر ومختلف دول العالم الفرنكوفونى، من خلال برامجه المتنوعة، والتى تضم العديد من الأنشطة السينمائية والثقافية، وعروض لمجموعة من أفضل التجارب السينمائية بالدول الفرنكوفونية، إضافةً إلى مناقشات وجلسات حوارية وورش عمل وعدد من البرامج الاحترافية المتعلقة بصناعة السينما.

جدير بالذكر أن مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية (FFFC) مهرجان سنوى تنافسى، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتنظمه شركة "ميديا هَب Media Hub" للتسويق وإقامة المؤتمرات والمهرجانات، ينفتح من خلال عروضه وأنشطته على سينما الدول الفرنكوفونية الغنية بالتجارب والمدارس والرؤى المختلفة التي تخدم تطوير وترويج السينما المصرية والفرنكوفونية بمختلف جوانبهما الفنية والفكرية والثقافية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل