المحتوى الرئيسى

كيف تعودين إلى زمن السبعينيات بالديكور.. «بدلي الإضاءة وضيفي قطع المكرمية»

11/29 05:20

02:17 ص | الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

كيف تعودي إلى زمن السبعينات بالديكور

«امتثال» تزين ديكورات المنزل والأكلات بـ الورد الروسي: «اتعلمته في سنين»

بالصور| ديكورات بسيطة لتحويل الطفل لـ"بطل خارق" في المنزل

بالصور| خطوات بسيطة لتغيير ديكورات المنزل احتفالا بالعيد

بالصور| خبيرة ديكور: ورود "الكانسون" موضة ديكورات المنزل 2017

تسعى العرائس دومًا إلى إضافة طابع هادئ على منزلها الجديد، ويعد أنسب ديكور هادئ ومناسب هو ديكور فترة السبعينيات، ويرجع ذلك إلى أن حقبة السبعينيات كانت أكثر رونقًا وجمالًا، وعادت مجددًا بسبب أن هذه التصميمات أكثر اتزانًا وتبعث الهدوء فالنمط السبعيناتي عائد بتصميمات أكثر بساطة وألوان أكثر نعومة، لذلك نقدم لكِ من خلال «هُن» طرق لعمل ديكور منزلك بطابع السبعينيات.

بحسب موقع «Better Homes&Garedens» الخاص بشؤون المنزل إن كانت السبعينيات عقدًا مميزًا بالألوان الترابية من الطراز القديم وتبرز الآن من الماضي بطرق حديثة، وكثير من الاتجاهات التي رأيناها في العام الماضي متجذرة في الحنين إلى الماضي والعودة إلى السبعينيات وذلك لأنها مريحة، فخلال هذه الأوقات غير المسبوقة حدث ارتفاع كبير في الطلب على العديد من العناصر المثالية لتصميم السبعينيات، وإليكِ أمثلة لإعادة ديكور منزلك إلى السبعينيات:

التصميم الداخلي في السبعينيات شمل أيضًا العديد من العناصر الخالدة التي ظهرت مرة أخرى في المنازل اليوم تنبع اتجاهات الديكور الحالية مثل أثاث الروطان الذي به تقنية نسج تعود إلى العصور القديمة، وحقق النمط شعبية واسعة النطاق في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

تعطي السبعينيات مظهرا خفيفا وهادئا وجذابًا اليوم وقطع الخيزران مطلوبة مرة أخرى بشدة فإنها المواد المثالية لإضفاء القليل من الملمس والعمق والمتعة إلى الهشاشة التي تغلغلت في المنازل الجديدة والبناء خلال السنوات القليلة الماضية مثل كرسي الطاووس العتيق.

الطبقات من المواد الملموسة مثل المكرمية وأقمشة بوكليه شديدة الانحدار على طراز السبعينيات في راحة كبيرة ويمكنك بسهولة دمج هذه الأنسجة وسط المفروشات المعاصرة.

الحفاظ على هذا الجو من التطور الذي تشتد الحاجة إليه ودمج الألوان الدافئة مثل الأصفر والبرتقالي المحترق لإضفاء لمسة عصرية مع الألوان المحايدة الدافئة للحصول على مخطط ألوان مستوحى من السبعينيات لا يزال يشعر بالانتعاش.

بدلي الإضاءة الرجعية بالحديثة فإن استبدال التركيبات الحديثة بإضاءة مستوحاة من السبعينيات هو تبديل بسيط يلمع إلى الأسلوب دون إغراق الغرفة. 

أريكة «التوجو»، تصميم الإنجليزي ميشيل دوكاروي عام 1973.

تتسم اتجاهات التصميم لحقبة السبعينات بجلب الطبيعة إلى داخل المنزل ومزج الأثاث بالمواد المستوحاة من الطبيعة وهذه غرفة استحمام نفذها المصمم الإنجليزي ديفيد هيكسعام 1972 بأرضية وزخارف خضراء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل