المحتوى الرئيسى

أهم الأخبار المتوقعة اليوم

11/29 04:00

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2022.

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

القاهرة.. يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023، وذلك في الساعة 12:30 ظهرًا.

القاهرة.. تفتتح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فعاليات المؤتمر السنوي الـ38 للاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان (AUHF)، بعنوان "مستقبل حضري أخضر للإسكان ميسور التكلفة"، ويستضيفه وينظمه في دورته الحالية صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالمشاركة مع الاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان.

دبي.. تشارك عشر شركات تتبع قطاع الملابس الجاهزة في جناح مصر في الدورة الـ14 من "المعرض الدولي للملابس والمنسوجات" (International Apparel & Textile Fair) (IATF)، المقرر تنظيمه في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة الملتقى الدولي الثامن للإبداع الروائي العربي، بعنوان "الرواية العربية: ظواهر جديدة - دورة الناقد الراحل الكبير جابر عصفور"، ويستمر حتى 1 ديسمبر المقبل.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات، مساءً، لقاءً شعريًا مع الشاعر محمد البلشي حول ديوانه الشهير "هوامش"، وذلك بقاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

الدوحة.. يشهد اليوم التاسع لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" 4 مباريات مهمة وحاسمة في الجولة الثانية للمجموعتين السابعة والثامنة، بين منتخبات: البرازيل وسويسرا، والكاميرون وصربيا، والبرتغال وأوروجواي، وغانا وكوريا الجنوبية.

أبوجا.. تنطلق فعاليات الدورة 2022 لبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) في العاصمة النيجيرية أبوجا.

باريس.. يتوجه رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان ديوك-سو إلى فرنسا، في مستهل جولة خارجية تشمل موزمبيق وغانا، للترويج لاستضافة بلاده معرض "إكسبو العالمي 2030".

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة، في نيويورك، بشأن تطبيق القرار 1701 الخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

جنيف.. يفتتح المؤتمر الاستعراضي التاسع للدول المشاركة في اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية والسمية أعماله، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بمشاركة 184 دولة كطرف في الاتفاقية.

بوخارست.. يجتمع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (ناتو) في رومانيا، لبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أمستردام.. تبدأ نائبة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي بوني جينكينز جولة إلى هولندا وسويسرا، تستمر 4 أيام، لإظهار دعم الولايات المتحدة المستمر لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وتعزيز اتفاقية الأسلحة البيولوجية.

موسكو.. تبدأ شركة الطاقة الروسية العملاقة "جازبروم" خفض إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا، وذلك عن طريق تقليص التدفق إلى خط الأنابيب الذي يمر عبر أوكرانيا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل