المحتوى الرئيسى

البرتغالي يواجه أوروجواي فى لقاء المخضرمين

11/29 03:45

يسعي كريستيانو رونالدو الي حسم بطاقة تأهل بلاده الي ثمن نهائي مونديال قطر اليوم الإثنين. من خلال الفوز علي الأوروجواي في مواجهة ثأرية لـ سيليساو أوروبا.

ودخل ابن الـ37 عاماً التاريخ في الجولة الأولي من منافسات المجموعة الثامنة. بافتتاحه التسجيل لـ البرتغال من ركلة جزاء في فوزها المثير علي غانا 3-2.

وبات بهذا الهدف الذي سبقه دخوله نادي لاعبين قلائل خاضوا أو يخوضون النهائيات للمرة الخامسة. أول لاعب يسجل في 5 نسخ ليتفوّق علي البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه.

وبعد تعادل الأوروجواي وكوريا الجنوبية سلبيا. تصدرت البرتغال بثلاث نقاط قبل مواجهتها المرتقبة مع الأوروجواي في لقاء المخضرمين الذي يجمع ¢سي آر 7 بلويس سواريس "35 عاماً" وإدينسون كافاني "35 عاماً" والمدافع دييجو جودين "36 عاماً".

وستكون المواجهة ثأرية لأبطال أوروبا 2016 الذين ودعوا نهائيات 2018 من ثمن النهائي علي يد الأوروجواي بهدف لبيبي مقابل هدفين لكافاني الذي أصيب بعدها وترك الملعب بمساعدة رونالدو في لقطة باتت تعتبر من أجل أجمل لقطات الروح الرياضية في تاريخ النهائيات.

وسيحاول رجال فرناندو سانتوش رد الاعتبار والخروج منتصرين. ما سيسمح لهم بالتأهل لثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وغانا التي قدمت أداء ملفتا ضد البرتغال. لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيبها الهزيمة.ومرة أخري. سيكون التركيز منصبا علي رونالدو ¢أحد أفضل اللاعبين في العالم. ومن أفضل الهدافين علي مرّ التاريخ¢ وفق مدربه سانتوش الذي توقع بعد الفوز الافتتاحي أنه ¢بعد 50 عاما سنبقي نتحدث عنه. مثل بيليه ومارادونا.

وبعدما عانده الحظ ضد كوريا الجنوبية بكرتين ارتدتا من القائم. يسعي منتخب لاسيليستي بطل عامي 1930 و1950 الي تجديد الفوز علي رونالدو ورفاقه لتعزيز حظوظه ببلوغ ثمن النهائي للمرة الرابعة تواليا. بعد 2010 "نصف النهائي" و2014 "ثمن النهائي" و2018 "ربع النهائي".

ووُجّهت الانتقادات لمدرّب الأوروجواي دييجو ألونسو. لاتهامه باعتماد مقاربة دفاعية أمام هيونج-مين سون ورفاقه في المنتخب الكوري الجنوبي. لكنه رد علي ذلك بمطالبته الإعلاميين النظر إلي التشكيلة الأساسية.

أما جودين الذي أصاب القائم في الشوط الأول. علي غرار فيديريكو فالفيردي في الوقت بدل الضائع. فقال ¢في بطولة من هذا النوع. لا وقت للشعور بالندم. عليك التفكير بالمباراة التالية. علينا تصحيح الأمور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل