المحتوى الرئيسى

ساوثجيت : فودين سيلعب دورًا كبيرًا مع إنجلترا في كأس العالم

11/29 03:45

يقول جاريث ساوثجيت إن فيل فودين "سيلعب دورًا كبيرًا" في الفترة المتبقية من مشوار إنجلترا في كأس العالم، على الرغم من وقت لعب لاعب خط الوسط المحدود حتى الآن.

دخل فودين في آخر 19 دقيقة من فوز إنجلترا على إيران 6-2 في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية، وكان بديلاً غير مستخدم في التعادل السلبي مع الولايات المتحدة.

تعرض ساوثجيت لانتقادات لعدم استخدامه نجم مانشستر سيتي خلال مباراة ضعيفة من فريق الأسود الثلاثة ضد الولايات المتحدة.

دافع مدرب إنجلترا عن قراره بعد المأزق الرهيب، لكن يبدو أن فودين مستعد الآن للعب دور أكثر بروزًا، وربما يبدأ في مباراة الثلاثاء ضد ويلز.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "نحن نحب فيل، إنه لاعب رائع، سوف يلعب دورًا كبيرًا في هذه البطولة بالنسبة لنا".

وأضاف: "عقلية فيل في التدريبات والطريقة التي يتعامل بها مع كل شيء ممتازة".

وتحدث ساوثجيت عن تنوع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في خط الوسط والهجوم، حيث قال: "هناك احتمالات مختلفة، يمكنه اللعب في أي من الجناحين، ويمكن أن يلعب دور المهاجم الوهمي إذا اخترنا القيام بذلك".

وأكد: "إنه لاعب مرن للغاية من حيث الصفات التي يمتلكها وأين يمكن أن يكون له تأثير، إنه يمثل تهديدًا أمام المرمى، وهو أمر مهم أيضًا".

ستتأهل إنجلترا إلى دور الستة عشر إذا ما تجنبوا خسارة بأربعة أهداف أمام ويلز، رغم أن ساوثجيت سيستهدف الفوز ليضمن صدارة المجموعة الثانية.

وستكون المباراة على استاد أحمد بن علي الأولى لإنجلترا أمام فريق بريطاني آخر في المونديال، لكن ساوثجيت لا يعتقد أن ذلك يمثل ضغطًا إضافيًا.

واستمر: "لا شيء أكثر من المعتاد، نحن ندرك أن هناك الكثير من التركيز على تلك المباراة لأنها مباراة ديربي محلية، لكننا إنجلترا، الجميع يريد الفوز علينا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل