المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: القيادة السياسية وجهت بزيادة مراكز تدريب التعليم الفني

11/29 03:32

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن القيادة السياسية أوصت بزيادة عدد مراكز التدريب الفني؛ لما يمثله التعليم الفني من قاطرة تقدم، مضيفًا أن الطالب الذي يتعلم نظري فقط لن يتمكن من التحصيل بصورة جيدة لأن التدريب العملي هو الأساس، ومؤكدًا أن الخريجين المصريين من التعليم الفني باتوا مطلوبين في الكثير من دول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع الدكتور رضا حجازي، اليوم /الاثنين/، لمناقشة خطة الدولة تجاه المراحل التعليمية المختلفة وأبرز التحديات التي تواجه الدولة والطلاب.

وفي بداية اللقاء، قدمت عضو مجلس النواب عن التنسيقية، أميرة العادلي، تعريفًا موجزًا عن التنسيقية، داعية الوزير لاستعراض خطته التعليمية وتوضيح العديد من النقاط التي تثير التساؤل لدى الطلاب وأولياء الأمور.

بدوره، عرض الدكتور رضا حجازي إستراتيجية وخطة الوزارة، قائلًا إن كل ما كان يهمه وقت بداية الدراسة هو انتظام عودة الطلاب للمدارس بعد سنوات جائحة "كورونا" التي شهدت حالة من الركود، ما استوجب اتخاذ عدة إجراءات لإعادة الطلاب للمدارس كان من بينها اعتماد يوم الأنشطة وبدء تجربته على 25% من المدارس بمختلف إدارات الجمهورية مع بداية العام الدراسي وتم استكمال المرحلة الثانية بنسبة مماثلة لينتهي الفصل الدراسي الأول بتطبيق يوم الأنشطة داخل 50%؜ من المدراس.

وتحدث الوزير عن إعادة العمل بنظام أعمال السنة وعن امتحانات الثانوية العامة والتظلمات والمشروعات البحثية التي تمثل خطوة مهمة في العملية التعليمية والتي تتماشى مع الصفات التي تتطلبها وظائف المستقبل.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل