المحتوى الرئيسى

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكرم الفنانة الأردنية أمل الدباس

11/29 02:51

خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، مؤتمرا صحفياً لتكريم الفنانة الأردنية أمل الدباس، بحضور الفنان مجدي كامل ، والفنان ميدو عادل، والمخرج خالد جلال، والفنان حسن العدل ، والدكتور سامي الجمعان ، والفنان أحمد أبو رحيمة ، والمخرج ناصر عبد المنعم .

وأدار المؤتمر الناقد و الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر الذي بدأ قائلاً : مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي دائما ينتقي مكرميه في كل دورة ، واختيار النجمة الكبيرة أمل الدباس هو اختيار في محله ، وأعتقد أنه تأخر كثيرا، فعندما بدأت في البحث عن مسيرتها الفنية اكتشفت أنها فنانة شاملة تمتلك مسيرة فنية متنوعة في الفن، وصل رصيدها لأكثر من 130 عملا بين المسرح والتلفزيون وغيرها.

من جانبه قال الفنان مازن الغرباوي، "تشرفت إدارة المهرجان أن تهدي درع الفنانة سميحة أيوب التقديري للنجمة الأردنية الكبيرة أمل الدباس ، فهي لها مسيرة كبيرة وعظيمة ، ومسيرتها ملهمة بها محطات فنية كبيرة ولكن على الصعيد الإنساني هي سفيرة للإنسانية لما تحمله من محبة للجميع ، وهي متبنية المهرجان منذ الدورة الأولى فهي تتعامل مع كل العاملين بالمهرجان بمنطق الأم" .

وقالت الفنانة الأردنية أمل الدباس:"بداية مشواري الفني كان من خلال المدرسة فكنت مسئولة عن الإذاعة المدرسية، واكتشف والدي ووالدتي الموهبة التي أمتلكها وبدأت كمغنية في كورال الإذاعة المدرسية وبعدها عملت في الدراما الإذاعية وقدمت عمل عربي لسميرة بارودي وهي صغيرة، وعلى مستوي الغناء شاركت في فرقة النغم العربي، كما أن الدوبلاج كان محطة مهمة في الأردن، وكان دوبلاج الأعمال الكرتونية يرسخ القيم والمبادئ لدي الأطفال، وعزفت حاليا عنه بسبب تغير الهدف".

وعن تجربتها في الغناء لأم كلثوم أضافت "وزير الثقافة الأردنية كان يؤمن بي وفي احتفال ذكري أم كلثوم طلب مني المشاركة في الحفل ولاقتناعي بأنني مؤدية ولست مغنية دخلت على المسرح كممثلة تؤدي دور أم كلثوم، كما قدمت عروض مهمة وشاركت في أول مهرجان للمسرح الأردني للمحترفين بمسرحية تتحدث عن القضية الفلسطينية وكنت أمثل وأرقص وأغني وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في لجنتي التحكيم والنقاد".

وتابعت "محطاتي الفنية جعلتني أشعر أنني أنتمي للمسرح أكثر كما قدمت مسرح كوميدي، وكنت أسعى لإحداث توازن في الأعمال ما بين تراجيدي و كوميدي، ومررت بتجربة قاسية بإصابتي بالسرطان في 2011 وقمت بإجراء عملية وشفيت تماما".

وعن السينما قالت الدباس " إن الملف السينمائي في الأردن يقتصر على الأفلام القصيرة ولم نصل لمرحلة الصناعة السينمائية، وكانت تجربتي قليلة من خلال الأدوار التي عرضت علي وهذا سوء حظ ، ولم أحصل على فرصة للتواجد بعمل في مصر، غير مرة واحدة كنت سأجسد دور وردة في مسلسل عن بليغ حمدي ولكن المشروع لم يكتمل" .

من جانبه علق المخرج الكبير خالد جلال "أمل الدباس قيمتها الفنية شيء والجانب الإنساني لديها شيء أخر فهي على قدر عظيم من البهجة وقدر عظيم من الوقار عندما نذهب للأردن نتعامل معها أنها هي الأردن راقية وعظيمة وعندها قدر عظيم من المحبة فهي إنسانة عظيمة" .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل