المحتوى الرئيسى

استمرار حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بالإسكندرية

11/29 02:06

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف استمرار فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة على مستوى المحافظة، حتى العاشر من ديسمبر المقبل، والتي تهدف إلى تنمية الوعي المجتمعي بقضايا المرأة، وتأتي في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، لوضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية.

وقال المحافظ - في بيان، اليوم /الاثنين/- إن المحافظة حريصة على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح الحملة على مستوى الأحياء، لما لها من أهمية في التصدي لكافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي، وتعزيز دور المرأة باعتبارها شريكا أساسيا في بناء وتنمية المجتمع، خاصة أن المرأة المصرية تعد حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية ونشر أهداف الحملة، وزيادة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية الداعمة لتمكين المرأة، ونبذ جميع أشكال العنف ضدها، وذلك بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وجميع الجهات والمديريات الخدمية والمعاهد الأزهرية ومراكز الشباب وقصور الثقافة، بالإضافة إلى طباعة ملصقات التوعوية بالحملة وأهدافها لتوزيعها خلال فعاليات الحملة.

وفي هذا الصدد.. قامت وحدة تكافؤ الفرص بحي المنتزه أول تحت إشراف رئيس الحي محمد عبدالله سحلول، ببدء تفعيل حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وتم تنظيم ندوة بالظهير الريفي للحي بعزبة محسن، حيث تم طرح أولى القضايا وهي "لا لزواج القاصرات"، وخلال الندوة تم مناقشة العديد من السيدات في الزواج المبكر للفتيات الصغيرات وأضراره على صحة الفتاة النفسية والجسدية.

وفي حي العجمي برئاسة السيد موسى.. عقدت وحدة تكافؤ الفرص وشئون المرأة بحي العجمي سلسلة من الندوات في إطار حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بديوان عام الحي بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بحي العجمي.

ونظم حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، ندوة عن العنف ضد المرأة وعواقبه وكيفية مناهضته، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وتناولت الندوة دور المرأة الفعال في المجتمع وأهميتها في بناء الأسرة والمجتمع، وما تتعرض إليه من أشكال العنف، والذي يتمثل في الزواج المبكر وختان الإناث ومدى الضرر الجسدي والنفسي التي تتعرض.

 كما تطرقت الندوة إلى قيام الجمعيات التابعة للتضامن الاجتماعي بتقديم المشورة القانونية والمعنوية للمرأة والدعم الكامل لمناهضة العنف ضد الفتاة والمرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل