المحتوى الرئيسى

الأزمة التي تسببت في إستقالة مجلس إدارة يوفنتوس

11/29 01:25

هاي كورة_ أعلن مجلس إدارة نادي يوفنتوس استقالته من منصبه بكامل أعضائه بشكل رسمي بقيادة أندريا أنييلي رئيس النادي ونائبه بافل نيدفيد وماوريتسيو أريبافيني المدير الرياضي .

سبب الإستقالة كان مشاكل النادي الإدارية في العام الحالي مما أثر على مستوى الفريق وخروجه من دوري أبطال أوروبا .

الأزمة بدأت عندما اقتحمت السلطات الإيطالية مقر نادي يوفنتوس لجمع أدلة حول قضية فبركة الصفقات بعدما تفجرت فضيحة مدوية في إيطاليا بعدما راسلت لجنة الاشراف على اندية كرة القدم المدعي العام للاتحاد الايطالي لفتح تحقيق بخصوص عمليات التبادل بين الفرق التي حصلت بين 2019 و 2021 حيث تم تحديد 62 عملية مشبوهة منها 42 خاصة ب يوفنتوس فقط.

من ضمن ال 42 عملية الخاصة بيوفنتوس هناك 21 عملية تبادل قدرت قيمتها ب 90 مليون لكن القيمة الحقيقة لها جميعا لم تتجاوز 3 مليون و حققت ارباح على الورق ليوفنتوس ب 40 مليون منها عمليات تبادل خارج الكالشيو مثل ارتور – بيانيتش و كانسيلو – دانيلو وفي حال ثبوت وجود مخالفات مالية ضد يوفنتوس قد يتم تهبيطه من جديد للدرجة الأدني .

البعض يؤكد إن السبب في تلك الهوجة كان إنتقام الإتحاد الأوروبي ورئيسه ألكسندر تشيفرين من أنييلي الذي باع تشيفرين وإنضم لفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لذلك قرر أن ينتقم من أنييلي ومن يوفنتوس مثلما حاول من قبل تشويه بيريز في قضية التسريبات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل