المحتوى الرئيسى

عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض.. تسبب ارتفاع الضغط والصداع

11/29 01:11

عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض- تعبيرية

 ذكرت الجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض الآن، فهي صغيرة القوة من الدرجة G1، مؤكدة أنها وصلت إلى المجال المغناطيسي لكوكب الأرض ضعيفة.

أوضح الدكتور إيغور بوبروفنيتسكي، العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، أن التوهج الشمسي، يؤثر سلبا على الأشخاص الذين يتحسسون من تقلبات الطقس.

أشار إلى أن هناك آثار تنتج عند التعرض للمجال المغناطيسي منها، ارتفاع مستوى ضغط الدم، وانخفاض القدرة على العمل، والصداع، وزيادة القلق وتفاقم الأمراض المزمنة، بما فيها الحساسية.

وبسبب أن عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض، نبهت الجمعية الفلكية أنه يجب على مراقبي السماء أن يكونوا في خطوط العرض العليا وعلى موعد ظهور الشفق القطبي ولا توجد تأثيرات أخرى.

ومن المتوقع، حدوث بعض عواصف الجيومغناطيسية متوسطة في القوة من الفئة G2، عند وصول الانبعاث الكتلي الإكليلي، وليس من الضروري أن تحدث أضرار برغم ظهور أضواء الشفق القطبي، وبحسب «روسيا اليوم»: «يحدث الانبعاث الكتلي الإكليلي CME عندما تنفث الشمس سحابة من الجسيمات المشحونة والتقلبات الكهرومغناطيسية».

وأكد خبراء، في موقع«space weather»، أن الانبعاث الكتلي الإكليلي سيمر في مكان قريب من الكرة الأرضية، وقد تكون هذه  الضربة سريعة إلى المجال المغناطيسي لكوكبنا، لذلك يجب أن يكون مراقبو السماء في القطب الشمالي في حالة استعداد لبعض الاحتمالات التي يمكن حدوثها منها سطوع الشفق القطبي.

ماذا كتب مشجع الإكوادر في مباراة بلاده أمام هولندا للاعتذار عن غيابه عن زوجته سريعا لحضور مباريات بلاده في قطر

بدأت فعاليات قرية زمان  منذ عدة أيام حيث كان يتنظر الجميع إعادة افتتاح القرية التي تعد أبرز المناطق كونها تجمع بين الأجواء العائلية والتراثية مميزة المتنوعة

في ذكرى وفاة الفنانة مها أبو عوف، التي قادت مسيرة فنية بمثابة مشوار طويل لكنها لم تشعر به، ولا تلاحظ ذلك إلا بتذكر أعمالها السينمائية والتليفزيونية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل