المحتوى الرئيسى

بالتزامن مع موجة التخلي عن الموظفين .. سهم سويفل يستكمل رحلة خسائره في البورصة | يلا بيزنس

11/29 00:51

رغم خطة شركة سويفل في الاستغناء عن موظفيها سعيًا للتحول إلى الربحية وتعويض النفقات، إلا أن سهم سويفل يواصل خسائر في بورصة “ناسداك”.

اقرأ أيضًا: تويتر وأمازون .. أكبر 10 شركات تكنولوجيا عالمية تُسرح آلاف من موظفيها

بانر هيونداي حملة كاس العالم داخل الأخبار

وفي هذا الإطار، يرصد موقع “يلا بيزنس” تفاصيل خسارة سهم سويفل وأسباب لجوء الشركة إلى تسريح الموظفين.

بانر بايك x3 داخل الأخبار

بدأت أسهم شركة سويفل في الانخفاض منذ أبريل الماضي، وذلك بعد اندماجها مع شركة كوينز جامبيت ذات غرض الاستحواذ.

وبسبب خسائر الأسهم إثر استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية، قررت الشركة تسريح الموظفين وفقًا لخطة تهدف إلى تخفيض النفقات.

حيث أعلنت الشركة في يونيو الماضي، خطتها لتسريح 32% من موظفيها ما يمثل نحو 400 موظف في عدد من الأسواق أملا في الوصول للربحية خلال عام 2023 بدلا من 2024.

وتم بالفعل إقالة 276 موظفًا موزعين على 9 بلدان، حيث تركز أكثرهم في الإمارات حيث يقع المقر الرئيسي للشركة، إلى جانب أسواق رئيسية لها مثل باكستان ومصر.

وقامت الشركة بتنفيذ الموجة الثانية من تسريح نحو 30% من موظفيها من مختلف أفرع الشركة، في نوفمبر الجاري.

بدأ تداول أسهم سويفل في ناسداك بنيويورك بتاريخ 31 مارس، بعد اندماجها مع “كوينز غامبيت”، بتقييمٍ يصل إلى 1.5 مليار دولار، لينتج عن الاندماج شركة تحمل اسم “سويفل هولدينجز كورب”.

وتم إدراج السهم بسعر 10 دولار، إلا أنه هبط منذ الإدراج وحتى الآن بنحو 96% إلى ما يقارب 0.393 دولار، لتهبط بذلك القيمة السوقية للشركة إلى ما دون 53 مليون دولار، إذ يفقد السهم الآن ما يقرب من 11.6% من قيمته على مدى يومي.

كما تلقت سويفل أول تحذير من بورصة ناسداك بشأن انخفاض سعر السهم مطلع في نوفمبر الجاري، بأن أمامها 180 يوما لرفع سعر سهمها لتجنب شطبها من البورصة الأمريكية.

وبالتالي يكون أمام سوِيفل حتى أول مايو 2023 لرفع سعر سهمها فوق دولار واحد للسهم لمدة 10 أيام متتالية على الأقل قبل أن تتلقى إشعارًا رسميًا بإمكانية الشطب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل