المحتوى الرئيسى

جنات وافي الفائزة ببطولة الجمهورية للحساب الذهني: نفسي أكون ضابط شرطة | أهل مصر

11/29 00:22

كتب : عنايات عبد الحليم

تمتلك قدرة على إجراء العمليات الحسابية المختلفة بسرعة فائقة، وظهرت موهبتها منذ قرابة العام ودعمتها أسرتها كثيرًا، ورثت حب الرياضيات عن عائلتها، طورت من موهبتها كثيرًا، لتلتحق بعدها بالعديد والعديد من البطولات التي حصلت فيها علي المراكز الأولي، ليتوج اجتهادها بحصولها علي المركز الأول في بطولة الجمهورية للحساب الذهني.

جنات وافي

جنات... موهبة فذة في الحساب

"دماغها آلة حاسبة"، ذلك هو اللقب الذي تستحقه جنات وافي، ذات ال13 عاماً، وابنة مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، تمتلك العديد من المواهب إلي جانب كونها بارعة في العمليات الحسابية، إذ لديها موهبة الرسم وكتابة القصص، ولديها من الأحلام الكثير أهمها أن تكون ضابط مثل والدها.

دعم كبير من أسرتها

تقول جنات في بداية حديثها الخاص ل"أهل مصر" أنها طالبة بالصف السادس الإبتدائي، وأنها بدأت في الحساب الذهني منذ عام تقريبًا، مشيرة إلي أن والدتها هي من اكتشفت تلك الموهبة به، وبدأت هي ووالدها في تشجعيها أكثر، ثم وجهوها بعدها للحصول علي كورس في الحساب الذهني لتنمية تلك الموهبة لديها.

جنات... بطلة الجمهورية في الحساب الذهني

وأضافت: بدأت بعد ذلك في الاشتراك في العديد من البطولات، وحصلت علي المراكز الأولي بها، كما أنني حصلت علي المركز الاول في بطولة الجمهورية في الحساب الذهني، وتابعت: عائلتي تحب الرياضيات كثيرًا، ولقد ورثت هذا الأمر عنهم، وأنا أجيب عن المسائل الحسابية بشكل أسرع من زملائي بالمدرسة، كما تكون لدي ثقة كبيرة بنفسي وقتها،

وتكمل: أخي أيضًا اشترك معي في نفس البطولة وحصل علي المركز الأول بها، وهو ماهر بشكل كبير في الرياضيات، ويجري العمليات الحسابية بشكل أسرع من زملائه في المدرسة، كما أساعده علي فهم وحل المسائل الحسابية.

الحساب الذهني يساعدني كثيرًا علي التذكر

وتتابع: أستطيع التوفيق بين دراستي ودروسي وكورس الحساب الذهني الذي أحصل عليه، وأنا أجعل مذاكرتي للحساب الذهني فاصلًا بين مذاكرتي لموادي الدراسية، فهذا الأمر يساعدني أكثرعلي تنظيم وقتي والتذكر بشكل أكبر أثناء المذاكرة وعدم النسيان.

وأردفت: والدتي هي من شجعتني علي الالتحاق ببطولة الجمهورية في الحساب الذهني، ولقد اشتركت في تلك البطولة وأنا أثق أنني سأحصل علي المركز الأول، وبالفعل حدث ذلك، وأنا أنوي الاشتراك في بطولات الجمهورية القادمة، وسأحصل علي المراكز الأولي بها إن شاء الله تعالي.

وتقول: أمتلك مواهب أخري أيضًا مثل الرسم وكتابة القصص، وموهبة الرسم تلك ورثتها عن والدتي وعمتي، وأحلم أن أطور من موهبتي أكثر في الرسم وأعلمها للآخرين، وتضيف بالقول: أتوجه بالشكر لوالدي ووالدتي وإخوتي؛ لأنهم شجعوني كثيرًا لأصل لهذا المستوي، وأنا حاليًا أحصل علي كورس حساب ذهني ولقد وصلت للمستوي الرابع به، ومازلت مستمرة به وسيتطور مستواي أكثر في المستقبل.

أحلم أن أكون ضابط مثل والدي

واختتمت جنات حديثها ل"أهل مصر" قائلة أنها تحلم أن تكون ضابط شرطة مثل والدها، وأحلم أن أكون ضابط شرطة مثل والدي، وتابعت: أنادي أولياء الأمور أن يشجعوا أبناءهم كثيرًا فيما يتعلق بمواهبهم المختلفة حتي يتطور مستواهم كثيرًا ويلتحقوا بالبطولات ويحصدوا مراكز متقدمة بها، وهذا سيجعلهم واثقين من أنفسهم كثيرا كما سيشجعهم علي التفوق في الدراسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل