المحتوى الرئيسى

علاج حرقة المعدة للحامل في المنزل وأكلات تعمل على تخفيفها | بيتى مملكتى

11/28 16:08

علاج حرقة المعدة للحامل في المنزل يتطلب بعض الخطوات البسيطة لتغيير العادات الغذائية اليومية الخاطئة، تصاب الكثير من الحوامل بمشاكل الهضم والتي من أبرزها الشعور بالحموضة وحرقان المعده، تابعي السطور التالية للتغلب على تلك المشكلة.

تحدث الحموضة عندما يبدأ الجنين في النمو بمعدل سريع ابتداء من الشهر الخامس أو الشهر السادس من الحمل، فيتسع الرحم ثم يضغط على المعدة، محفزاً عصارة المعدة إلى الإفراز بمعدل أكبر من الطبيعي، تفرز المعدة الأحماض التي تتصاعد في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي مسببة إحساس الحرقة أو ما نسميه بالحموضة.

بعض العادات المتبعة قد تخفف من الشعور بالحموضة أثناء الحمل ومنها:

هناك بعض الأكلات التي يمكنك تناولها دون الخوف من مشاكل الحموضة، بل تساعدك تلك الأكلات في التخلص من مشكلة الحموضة، ومنها:

تناول فاكهة البابايا سواء الطازجة أو المجففة تعمل على الوقاية من الحموضة، وتعطي إحساساً براحة المعدة.

تناولي حفنة صغيرة من اللوز النيء عقب كل وجبة يجعلك تتجنبين مشاكل الحموضة والمعدة، كما أنه يحسن من الهضم ويقلل من مشاكل الانتفاخ.

اللبن الزبادي له إحساس السحر على المعدة التي تعاني من الحموضة، يحتوي الزبادي على خمائر البروبيوتيك والتي تساعد على إراحة المعدة وتحسن من عملية الهضم، يمكنك كذلك إضافة سلطات الزبادي بالخيار إلى وجباتك الأساسية ألى جانب السلطة الخضراء، كما أن تناول اللبن الرائب أيضاً له نفس تأثير الزبادي من حيث تخفيف آلام المعدة والتخلص من الحموضة.

مضع العلكة بصفة عامة تخفف من مشاكل حرقة المعدة، ولكن احرصي على أن يكون العلك خالي من السكر، كذلك امضغي العلك وفمك مغلق حتى لا يدخل الهواء إلى معدتك فيصيبك بالغازات والمشاكل الهضمية الأخرى مثل انتفاخ القولون.

من المعروف أن النعناع من الأعشاب الطبية التي تساعد في التخلص من مشكلة الحموضة وحرقان المعدة، يمكنك مضع أوراق النعناع الخضراء الطازجة أثناء شعورك بالحموضة، أو تناول مغلي النعناع، عن طريق وضع مجموعة من أوراق النعناع في كوب، ثم إضافة الماء المغلي وتحليتها بالقليل من السكر أو ملعقة صغيرة من عسل النحل ثم تناولها بين الوجبات أو بعد تناول وجبة دسمة، فهي تخفف من مشاكل المعدة، وتساعد على الهضم.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل