المحتوى الرئيسى

بداية رباعية.. الدوري الإماراتي يرسل لاعبيه إلى البريميرليج

11/28 15:40

قرر اتحاد الإمارات لكرة القدم خوض تجربة جديدة من أجل صقل مهارات وقدرات وخبرات لاعبي أنديته للمنافسة على المستوى الخارجي.

وقرر الاتحاد الإماراتي إرسال 4 لاعبين واعدين إلى إنجلترا من أجل قضاء فترة معايشة وتدريب مع فريق كريستال بالاس، في إطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الاتحاد والنادي الإنجليزي، بالاتفاق مع الأندية التي ينتمي إليها اللاعبون الأربعة.

وجاءت بداية تطبيق التجربة عبر 4 لاعبين هم علي صالح من الوصل، وماجد راشد من الشارقة، واللذان سينضمان لتدريبات فريق كريستال بالاس الأول، بينما سيتدرب أحمد فوزي واللاعب المقيم كارلوس زاباتا ثنائي الجزيرة مع فريق تحت 21 سنة بالنادي الإنجليزي.

وتأتي فكرة إرسال اللاعبين لقضاء فترات معايشة في الخارج بغرض التدريب كإحدى خطوات اتحاد الكرة بالتعاون مع الأندية لتطوير مهارات اللاعبين، حيث يسعى الاتحاد إلى استثمار علاقاته الخارجية الواسعة خاصة مع الاتحادات الوطنية التي لها باع طويل في صقل مواهب اللاعبين.

وتستمر مدة البرنامج 6 أيام، بحيث يبدأ اللاعبون الأربعة التدريب بداية من الإثنين 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، بينما تختتم فترة المعايشة بالتدريب الأخير يوم 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

يذكر أن برنامج ابتعاث اللاعبين إلى الدوري الإنجليزي (بريميرليج) مع نادي كريستال بالاس يعد جزءاً من برنامج تطوير الموهوبين الذي أطلقه الاتحاد الإماراتي، ويستهدف صقل مواهب اللاعبين الشباب واكسابهم الخبرات اللازمة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل