المحتوى الرئيسى

«الاتحاد الأوروبى» يطلق مبادرات تستهدف القضاء على العنف ضد المرأة | المصري اليوم

11/28 02:15

بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، نظم الاتحاد الأوروبى بالقاهرة حملة لإنهاء العنف ضد المرأة، بالتعاون مع الدول الأعضاء، على مدار 16 يومًا، من خلال أنشطة ومبادرات تدعم المرأة ودورها فى المجتمع.

بلجيكا تعلن دعمها لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو

الرئاسة الأوكرانية: إعلان بلجيكي أوكراني لدعم تحرك كييف للانضمام للاتحاد الأوروبي

رئيس وزراء النرويج: نجهز لإطلاق مشروع لإنتاج الطاقة الخضراء في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس

كولر يرحب بالتعاقد مع مهاجم إيفواري محترف بالنرويج

مدرب النرويج يكشف سبب استبعاد هالاند من ودية أيرلندا

بلجيكا توقع وثيقة لدعم انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو

وبروح نهج فريق أوروبا من أجل النساء والفتيات، كثّف الاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء فى مصر جهودها لرفع مستوى الوعى، بشأن التأثير الضار للعنف، فى إطار حملة عالمية للقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعى.

وقال سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، كريستين برجر، الحملة تستهدف دعم جميع النساء والفتيات فى مصر، عبر صفحة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة من خلال موقع فيسبوك، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبى يجدد التزامه بشأن المساواة بين الجنسين والتحرر من العنف القائم على النوع الاجتماعى فى جميع أنحاء العالم، موضحًا أن العنف ضد النساء والفتيات يمثل انتهاكًا واسع النطاق لحقوق الإنسان. وتشير التقديرات العالمية إلى أن واحدة من بين 3 نساء تعرضت على الأقل للعنف، خلال فترة حياتهن، ما يؤثر على صحتهن النفسية والجسدية، فضلًا عن فرص مشاركتهن فى مناحى الحياة الاجتماعية والعلمية.

وأضاف برجر، أن الاتحاد الأوروبى يعد رائدًا فى تعزيز المساواة بين الجنسين ومنع ومكافحة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع الدول الأعضاء، ويضافر الاتحاد الأوروبى جهوده مع جميع الشركاء وأصحاب المصلحة لتحرير النساء والفتيات من العنف القائم على النوع الاجتماعى، موضحًا أن خطة عمل الاتحاد بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة تمثل التزامًا قويًّا منصبًّا على العنف القائم على النوع الاجتماعى، وأعلن دعمه للنساء والفتيات فى جميع أنحاء العالم اللاتى تعرضن للعنف أو المعرضات له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل