المحتوى الرئيسى

القومي للسينما يفتتح الموسم الخامس لنادي سينما أوبرا إسكندرية

11/28 02:12

افتتح المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني مساء أمس الموسم الخامس لنادي سينما أوبرا الإسكندرية والذي يقام بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بمسرح سيد درويش.

وخلال فعاليات النادي تم الإحتفال باليوم العالمي للطفل وذلك بعرض كل من فيلم فليحيا أبو الفصاد للمخرج حازم مصطفى ، وفيلم راضيه إخراج شيماء طافش، وفيلم فنجان قهوة للمخرجة يمني صالح.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة ادارها الناقد السينمائي أحمد عسر المشرف الفني علي النادي وإستضاف خلالها كل من المخرجة يمني صالح والمخرج حازم مصطفى ، وتم مناقشة الأفلام مع الجمهور ، كما شارك بالحضور مجموعة من الأطفال حيث قاموا بمشاركة الجمهور بالمناقشة في الموضوعات المطروحه من خلال الأفلام التي تم عرضها، وأثمرت الندوة عن عدد من التوصيات منها ضرورة الأهتمام بثقافة الطفل ومايترتب عليها من بناء أجيال واعده.

ومن جانبه تحدث الناقد أحمد عسر عن ضرورة الاهتمام بثقافة الطفل ومدى تأثيرها على تشكيل وعى ووجدان وبناء شخصية الطفل، واضاف أن إختيار الأفلام التي تم عرضها جاء بناء على مناقشتها لقضايا متعلقة بالطفل، جاء ذلك في إطار إهتمام المركز القومي للسينما بإقامة فعاليات وأنشطة ثقافية في مختلف المحافظات لنشر الوعي السينمائي والفني.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل