المحتوى الرئيسى

معيط: إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين تطوير لمناخ الأعمال فى البلدين | أصول مصر

11/28 02:12

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة اتفقت مع سفارة الصين بالقاهرة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، عبر إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، ولتطوير مناخ الأعمال بين البلدين.

الرقابة المالية تحدد 4 ضوابط للتعامل على الحسابات الراكدة بالبورصة المصرية

الرقابة المالية تحدد 4 ضوابط للتعامل على الحسابات الراكدة بالبورصة المصرية

وزارة المالية تمنح "الصحة" مهلة لتوفيق أوضاع مزايا العاملين حتى يونيو 2023

وزارة المالية تمنح "الصحة" مهلة لتوفيق أوضاع مزايا العاملين حتى يونيو 2023

مبادرة الحزام والطريق تتوافق مع خطط 2030

وأضاف خلال مؤتمر لجمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، أن مصر لها مكانة إستراتيجية مهمة في الشرق الأوسط، ومبادرة الحزام والطريق تتوافق مع خطط 2030، لافتا إلى أن مصر استوردت بنحو 14.6 مليار دولار من الصين خلال العام الماضي، وهو ما يدل على دعم العلاقات بين البلدين.

الصين وقعت اتفاقية مع مصر منذ 2016 لتبديل عملة اليوان بنحو 2.6 مليار دولار

وأضاف أن الصين وقعت اتفاقية مع مصر منذ 2016 لتبديل عملة اليوان بنحو 2.6 مليار دولار، مشيرا إلى أن استثمارات الصين نمت في مصر لتصبح سادس مستثمر في مصر، وضخت 28.5 مليار دولار في الدول العربية، بين 2013 و2019، ومصر كانت أكبر مستفيد منها، وهناك استثمارات لنحو 140 شركة صينية في مصر.

الصين استثمرت نحو مليار دولار في صناعة الألياف الضوئية والصناعات التكنولوجية

وقال إن الصين استثمرت نحو مليار دولار في صناعة الألياف الضوئية والصناعات التكنولوجية، لافتا إلى أن صادرات مصر للصين وصلت لنحو 360 مليون دولار في أول 6 أشهر من 2022.

وزارة المالية تعمل على سندات باندا الصينية للسوق الداخلي بنحو نصف مليار دولار

وتابع: الوزارة تعمل على سندات باندا الصينية للسوق الداخلي بنحو نصف مليار دولار، وكذلك أصدرنا سندات الساموراي الياباني بنحو نصف مليار دولار.

تقرير تصنيفات ائتمانية

وأشار إلى أن الصين تطلب تقرير تصنيفات ائتمانية مرتفعة عن AA لكن بقوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين استطعنا دخول السوق الصيني رغم التحديات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل