المحتوى الرئيسى

معيط: حجم التجارة بين مصر والصين بلغت 19.9 مليار دولار العام الماضى | أصول مصر

11/28 02:12

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن حجم التجارة البينية بين مصر والصين، سجلت نحو 19.9 مليار دولار خلال العام الماضى.

وزير المالية لرئيس بورصة مسقط: مصر تفتح أبوابها للأشقاء العرب بمناخ أكثر جذبًا للاستثمار

وزير المالية لرئيس بورصة مسقط: مصر تفتح أبوابها للأشقاء العرب بمناخ أكثر جذبًا للاستثمار

بالتفاصيل.. وزير المالية يعلن إضافة فئات جديدة للمشروعات الخضراء

بالتفاصيل.. وزير المالية يعلن إضافة فئات جديدة للمشروعات الخضراء

إطلاق مؤسسة رجال الأعمال المصريين والصينيين

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية خلال احتفالية إطلاق مؤسسة رجال الأعمال المصريين والصينيين، إلى أن نسبة الدين الخارجي لمصر في النطاق الآمن، مسجلا 34.6%.

وأوضح وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن معدلات الدين في مصر أقل من نظيراتها العالمية الصين، مشيرًا إلى أن نسبة الدين الحكومي بلغت 87.2% في عام 2021-2022، في حين بلغ صافي الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي 33.1 مليار دولار في يوليو 2022.

بلغ معدل النمو خلال العام المالي الماضي 6.6%

وأشار الدكتور محمد معيط، إلى أن الاقتصاد المصري نما بمعدل 3.2% خلال الربع الأخير من العام المالي 2021/2022، فيما بلغ معدل النمو خلال العام المالي الماضي 6.6%، مقارنة بمعدل نمو بلغت قيمته 3.3% خلال العام المالي 2020/2021.

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين

وذكر أن الوزارة اتفقت مع سفارة الصين على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، ولتطوير مناخ الأعمال بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر لها مكانة استراتيجية مهمة في الشرق الأوسط ومبادرة الحزام والطريق تتوافق مع خطط 2030.

وأضاف وزير المالية، أن مصر استوردت بنحو 14.6 مليار دولار من الصين العام الماضي، وهو ما يدل على دعم العلاقات بين البلدين.

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة اتفقت مع سفارة الصين بالقاهرة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، عبر إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، ولتطوير مناخ الأعمال بين البلدين.

وأضاف خلال مؤتمر لجمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، أن مصر لها مكانة إستراتيجية مهمة في الشرق الأوسط، ومبادرة الحزام والطريق تتوافق مع خطط 2030، لافتا إلى أن مصر استوردت بنحو 14.6 مليار دولار من الصين خلال العام الماضي، وهو ما يدل على دعم العلاقات بين البلدين.

اتفاقية مع مصر منذ 2016 لتبديل عملة اليوان بنحو 2.6 مليار دولار

وأضاف أن الصين وقعت اتفاقية مع مصر منذ 2016 لتبديل عملة اليوان بنحو 2.6 مليار دولار، مشيرا إلى أن استثمارات الصين نمت في مصر لتصبح سادس مستثمر في مصر، وضخت 28.5 مليار دولار في الدول العربية، بين 2013 و2019، ومصر كانت أكبر مستفيد منها، وهناك استثمارات لنحو 140 شركة صينية في مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل