المحتوى الرئيسى

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي : بروتوكول تعاون مع جمعية ياس الإماراتية

11/28 02:12

أعلن رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي المخرج مازن الغرباوي عن توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية "ياس" للثقافة والفنون بالإمارات بحضور أمين السرالعام للجمعية عمر الحمادي، ضمن برنامج فعاليات اليوم الثالث للمهرجان .

وأوضح الغرباوي - في بيان اليوم  أن بروتوكول التعاون مع جمعية ياس للثقافة والفنون يأتي في إطار التعاون وتطوير الشباب بين مصر والإمارات ثقافيا وفكريا ومسرحيا، وخاصة أن هناك تطورات كبيرة في الإمارات وأجيالها من الشباب التي تكمل مسيرة كبار المسرحيين هناك، لافتا إلى أن البروتوكول يسهم في تطوير أطر الصناعة المسرحية بين البلدين .

وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى توفير الفرص والوسائل لرعاية كل المهتمين والموهوبين بالشأن المسرحي بمختلف جوانبه، ويتعاون الطرفان بوضع البرامج التي تخدم الفنون المسرحية وعروضها لإثراء الثقافة المسرحية التي تستجيب لتطلعات المجتمعين المصري والإماراتي في بنائهما المدني والحضاري .

من جانبه قال الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر - في كلمته خلال حفل التوقيع - إن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يهتم منذ دوراته الأولى ،بالتواصل مع المهرجانات و الجمعيات والمؤسسات المسرحية ووقع أكثر من 20 بروتوكول تعاون بين العديد من الدول ومنها الأردن وتونس والعراق واليونان وجورجيا وغيرها من الدول العربية والمحلية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل