المحتوى الرئيسى

عادل حمودة: هيكل كان أقرب لـ علي أمين وهناك 4 روايات عن بداية علاقته بناصر

11/26 21:04

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة: "إن محمد حسنين هيكل في روز اليوسف ولكنه وجد فرصة أكبر في أخبار اليوم وآخر ساعة، وفي أخبار اليوم ارتبط بعلاقة صداقة مع علي أمين الذي كان أقرب إليه من توأمه مصطفي امين، ولم تمر فترة طويلة حتي أصبح هيكل أهم صحفي في آخر ساعة واختير لتغطية أحداث خارجية لتبدأ علاقته بالعالم الخارجي صحفيا ومراسلا".

وتابع حمودة في برنامجه "واجه الحقيقة" على قناة "القاهرة الإخبارية": سافر إلى إيران ونشر كتاب "إيران فوق بركان" .. وغطي مباحثات تأسيس الجامعة العربية .. وسافر إلى فلسطين ليكتب عن الحرب هناك عام 1948 .. ثم وجد طريقه ليغطي الحرب في كوريا.

لمع اسم هيكل وحصل علي الجوائز الصحفية المتاحة في ذلك الوقت. لكن كل ما مضي من تاريخ هيكل «كوم» وما بدأ بثورة 23 يوليو 1952 في «كوم آخر».

وأضاف: ما أن عرف هيكل بما يجري في مقر قيادة الجيش حتى كان أول صحفي يصل إلي هناك ليجد أمامه جمال عبد الناصر. هناك أربعة روايات لبدء علاقته بجمال عبد الناصر.

رواية تقول أنه التقاه في حرب فلسطين ورواية تقول أنه التقاه في وسط القاهرة بعد حريق 26 يناير 1952 وهناك رواية تقول أنه التقاه في بيت محمد نجيب قبل ليلة الثورة .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل