المحتوى الرئيسى

خبير اقتصادي: أمريكا أضرت بالمصالح الأوروبية ولا تأبه لمصالح الحلفاء (فيديو) | المصري اليوم

11/26 20:05

قال الدكتور عبداللطيف درويش، أستاذ الاقتصاد، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تهتم بمصالح حلفائها وأضرت كثيرا بالمصالح الأوروبية.

محمد بركات: تعادل منتخب أمريكا مع إنجلترا «عقد» حسابات المجموعة

نشرة رياضة «المصري اليوم»..هولندا تتعادل ضد الإكوادور.. وإنجلترا تتعادل أمام أمريكا.. البرازيل تكشف تفاصيل إصابة نيمار

مفاجأة صادمة.. محمد علي خير: أغلب وفيات كورونا في أمريكا من المطعمين

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تجربة قبل عدة أشهر تثبت هذا الأمر، عندما قامت أستراليا وسويسرا بإلغاء صفقة شراء طيارات فرنسية، بسبب ضغوطات أمريكا عليهما، ليضطرا إلى شراء غواصات وطائرات أمريكية.

وتابع درويش: «أمريكا قامت برفع أسعار الغاز وباعتها لأوروبا بأسعار مضاعفة، وأعتقد أن أوروبا بدأت تنتبه لذلك، فأمريكا أجبرت أوروبا على التبليغ عن كل صفقات التجارة العالمية التي تقوم بها مع الدول المختلفة، وبناء عليه قامت الشركات الأمريكية بتقديم أسعار منافسة للأسعار الأوروبية، فأخذت تلك الصفقات من أوروبا».

وواصل: «الأوروبيون يعانون من أزمة اقتصادية حادة، لأنهم انساقوا وراء المصالح الأمريكية، وضحوا من أجلها، في نفس الوقت الذي لا تهتم فيه أمريكا بالمصالح الأوروبية، أمريكا تخالف قواعد المنافسة التي ترفض أن تقوم بها الصين ودول أخرى، فهي تسمح لنفسها ما لا تسمح به للغير».

واختتم عبداللطيف درويش: «أعتقد إن الأوروبيين سيعانون كثيرا في الشتاء لأن المصالح الأوروبية تضررت بشكل كبير، فخسروا حتى الآن أكثر من 2 إلى 3 تريليون نتيجة الحرب مع أوكرانيا».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل