المحتوى الرئيسى

تكنولوجيا التصنيع ManuTech جديد «Cairo ICT 2022» في دورته التي تنطلق اليوم

11/26 19:45

ينطلق غدا الأحد المعرض والمؤتمر الدولى للتكنولوجيا فى الشرق الأوسط وإفريقيا «كايرو آى سى تى» Cairo ICT 2022 الذى تنظمه شركة تريدفيرز إنترناشونال.

تنعقد دورة العام الحالى من Cairo ICT بينما وصل اهتمام الحكومات بالتكنولوجيا وتطبيقاتها إلى ذروته فى ظل اتضاح الدور الكبير الذى تلعبه التقنية فى تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية وتحسين جاذبية الدول المختلفة للاستثمارات وخلق مناخ مميز للأعمال.

ويحظى المعرض والمؤتمر بحضور نخبة من الوزراء والمسئولين وقيادات الشركات العالمية والمحلية وأبرزهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، فضلا عن نخبة من الرؤساء التنفيذيين وكبار قادة كبريات شركات التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.

وتشارك وزارة التعليم العالى والبحث العلمى كونها ضيف شرف معرض ومؤتمر Cairo ICT بالمناقشة فى العديد من الجلسات المتخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم الحديثة والبحث العلمى. حيث يركز المؤتمر الدولى للتكنولوجيا على التطور الهائل الذى شهده قطاع التقنية في مصر والمنطقة على مدى ربع قرن، ويتضمن الحدث مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و 200 متحدث فى جلساته التي تستمر على مدى الأيام الأربعة.

ويتطرق كايرو آى سى تى لمجالات عديدة وأكثر دقة من بينها تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة على سيادة الدول وأيضا مسألة تأمين الدول والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة من المخاطر المصاحبة للتحول الرقمى عبر تخصيص نهج شامل لتطبيقات الأمن السيبرانى، والتقنيات المعتمدة على الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وذلك فى ظل الثورة التى يشهدها هذا المجال الذى أصبح أكثر نضجا بعد ضخ الكثير من رءوس الأموال فيه، وهو الميتافيرس وما قد يترتب عليه من تغير شامل فى طريقة تواصل البشر، انتقالا إلى تدشين مرحلة جديدة هذا العام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية بعد أن كان أبرز حدث ينادى بأهمية التطبيقات المتقدمة للشمول المالى، وذلك عبر إطلاق معرض جديد مصاحب متخصص فى تكنولوجيا التأمين هو INSURETECH.

ويأتى بالتوازى ضمن فاعليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT الدورة الثانية لمعرض Connecta الخاص بتكنولوجيا الترفيه، بما تتضمنه من ألعاب إلكترونية وأجهزة ذكية، ومسابقات عربية افريقية وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

ومن بين أهم الفاعليات الجديدة فى الدورة المرتقبة من «كايرو آى سى تى» أكد أسامة كمال رئيس مجلس ادارة شركة تريدفيرز انترناشونال المنظمة، أن النسخة القادمة ستتضمن مؤتمرا يعقد للمرة الأولى لبحث كل ما يتعلق بتكنولوجيا التصنيع ManuTech والذى حظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى خاصة فى ظل الاهتمام بملف التصنيع من أجل التصدير وتفادى مشكلات سلاسل التوريد عالميا وإقليميا.

وأشار كمال، إلى أن Cairo ICT يشهد زخما كبيرا على مستوى المشاركين من كبار المسئولين وقادة التكنولوجيا والشركات العارضة، لكنه يحتفى بشكل خاص هذا العام بالظهور الأول للشبكة الوطنية للطوارئ والإغاثة التى ستعرض آليات عملها خلال فاعليات الحدث.

ورحب المهندس أحمد مكى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة «بنية» بوجود المجموعة داخل معرض CairoICT كراع رئيس، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول مبتكرة لمواكبة التطورات السريعة فى العالم وهو ما تسعى مجموعة بنية وشركاتها التابعة دائما لتلبيته لعملائها بالتعاون مع مختلف الشركاء العالميين والمحليين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل