المحتوى الرئيسى

مش هيفوتك حدث .. تعرف على أهم الأخبار الاقتصادية × أسبوع | يلا بيزنس

11/26 19:31

هناك العديد من الأخبار الاقتصادية التي قد تكون فاتتك أثناء انشغالك اليومي طوال الأسبوع الماضي؛ لكن ترغب في معرفتها أو على الأقل الإطلاع على أهم الأخبار الاقتصادية فقط.

اقرأ أيضًا: وزير الكهرباء :2 مليار دولار حجم استثمارات مجمع بنان للطاقة الشمسية

بانر هيونداي حملة كاس العالم داخل الأخبار

وفي هذا الإطار، يرصد “يلا بيزنس” في السطور التالي أبرز الأخبار الاقتصادية التي حدثت في الأسبوع الماضي.

بانر بايك x3 داخل الأخبار

ارتفاع جنوني لأسعار الذهب اليوم السبت 26 نوفمبر 2022

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 في مصر، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مبلغ 1435 جنيه، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الدولار.

أسعار السيارات × أسبوع.. زيادات «رينو- سيات- جيلي- فولكس فاجن- دونج فينج»

أسعار السيارات × أسبوع.. سجلت 7 ماركات ارتفاعًا ملحوظًا في قوائم أسعارها خلال الأسبوع الماضي وتضم كل من: « رينو – سيات – جيلي – فولكس فاجن – دونج فينج – GMC – سانج يونج».

الموافقة على إجراءات التسعير والطرح لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى

وافق مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية على إجراءات التسعير والطرح لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكلِ المصريين”.

مجلس الوزراء: قطع المرافق عن العقارات المبنية بالتعدي على أراض مملوكة للدولة

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، لردع التعدي على الأراضي المملوكة للدولة؛ وذلك إمعاناً من جانب الدولة في توفير الحماية الكاملة للأراضي المملوكة لها، وللوقف الخيري، بما يحققُ الردع التام.

البنك المركزي: الاستثمارات في أذون الخزانة تسجل 1.71 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر

أعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع الاستثمارات في أذون الخزانة إلى 1.71 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقارنة بـ 1.62 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي.

“تطوير مصر” تحصل علي تمويل بقيمة 400 مليون جنيه من البنك التجاري الدولي

أعلنت شركة تطوير مصر، حصولها علي تمويل من البنك التجاري الدولي (مصر)، بقيمة 400 مليون جنيه مقابل خصم أوراق تجارية لوحدات مسلمة بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي؛ بغرض تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع.

انطلاق البورصة المصرية للسلع الأحد المقبل بطرح كميات من القمح للمطاحن

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قيام هيئة السلع ‏التموينية بطرح كميات من مخزون الأقماح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع، وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعياً، ابتداءاً من يوم الأحد الموافق ‏‏27/11/2022، ليمثل ذلك موعد الانطلاق الفعلي للبورصة ‏المصرية للسلع.‏

التوافق على الحدود النهائية لمدينة رأس الحكمة الجديدة بالساحل الشمالي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة مخططات إنشاء مدينة رأس الحكمة الجديدة بالساحل الشمالي الغربي، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازى، مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء ناصر فوزي، مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، واللواء أحمد شيحة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.

الكرة الرئيسية لكأس العالم قطر 2022 “بصناعة مصرية”

كشف سيف الوزيري، رئيس شركتي بريزنتيشن وستادات، أن الكرة الرئيسية لكأس العالم قطر 2022 ستكون بصناعة مصرية.

اتفاقيات بـ85 مليار دولار ومشروعات لوجستية.. حصاد قمة المناخ COP 27

بعد انتهاء قمة المناخ COP 27 التي انعقدت في شرم الشيخ خلال الفترة الماضية، نجحت مصر في توقيع اتفاقيات والحصول على استثمارات أجنبية في الطاقة المتجددة.

“المالية” تعلن تأجيل التطبيق الإلزامي للتسجيل المسبق للشحنات بالموانيء الجوية

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل