المحتوى الرئيسى

شركة صافولا للصناعات الغذائية ترفع أسعار منتجاتها بنسبة 17% بالسوق المصرية

11/26 19:03

• مصدر بالشركة: الحكومة وافقت على الزيادة.. وخسائر فروق سعر الصرف وراء زيادة أسعار السلع

قررت شركة صافولا للصناعات الغذائية السعودية، رفع أسعار جميع المنتجات بقيمة تتراوح بين 15 و17% بالسوق المحلية فى مصر، بحسب ما ذكر مصدر بالشركة، والذى أشار إلى أن الشركة أوقفت منذ أسابيع قليلة توريد المنتجات بالسوق بسبب الخسائر الناتجة عن فروق سعر الصرف.

وتقدم الشركة بعض العلامات التجارية الشهيرة فى السوق المصرية مثل مكرونة الملكة وإيطاليانو، وسمن روابى، وزيت عافية.

وأضاف المصدر لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن شركة صافولا تراجعت منذ أسبوع عن قرار وقف التوريد، وبدأت فى استئناف توريد السلع والمنتجات مرة أخرى إلى السوق، وذلك بسبب عدم توقف الإنتاج بالمصانع لامتلاء المخازن والثلاجات بالبضائع، لافتا إلى تقليل الشركة جزءا من هامش ربحها مقابل استمرار العمل والتوريد إلى السوق.

وتعد هذه الزيادة الثانية خلال عام 2022، وذلك بعدما رفعت الشركة الأسعار فى شهر رمضان الماضى بقيمة تتراوح بين 15 و20%، وفق المصدر.

وأوضح المصدر أن الشركة تنتظر موافقة الحكومة ممثلة فى وزارة التموين على تمرير هذه الزيادة إلى السوق.

وتُعد صافولا شركة استثمار استراتيجية قابضة فى قطاعى الأغذية والتجزئة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتملك 4 مصانع فى مصر، حيث تنتج المكرونة، والزيت، والسمن، والسكر.

وتشير التقديرات والإحصائيات إلى أن حجم استثمارات صـافولا بمصر فـى مجالات صناعة الأغذية أكثر من 8 مليارات جنيه تشمل صناعات السكر بأنواعها وزيوت الطعام والسمن النباتى والمكرونة.

وتعمل صافولا من خلال قطاعات متنوعة تشمل قطاع الأغذية الذى يضم زيوت الطعام والسمن النباتى، والسكر، وقطاع التجزئة عن طريق أسواقها المركزية بندة، المملوكة للشركة بأكثر من 92%، والقطاع العقارى من خلال شركتها التابعة كنان الدولية للتطويرالعقارى، إضافة إلى قطاع الامتياز والذى يدير علامات تجارية عالمية فى مجال الملابس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل