المحتوى الرئيسى

مرشد إيران: التفاوض مع الولايات المتحدة لن يُنهي الاضطرابات في البلاد | المصري اليوم

11/26 18:25

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران، آية الله على خامنئي، أنّ التفاوض مع الولايات المتحدة لن ينهي الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ شهرين، لأنّ واشنطن ستطالب دائمًا بالمزيد.

خامنئي يتهم الغرب بـ«السعي لإسقاط النظام الإيراني»

الجيش الإيراني يهدد بطرد «مثيري الشغب» إذا طلب خامنئي

استمرار المظاهرات فى إيران للمطالبة بسقوط «خامنئى»

وتندّد السلطات الإيرانية بالاحتجاجات التي اندلعت في 16 سبتمبر، إثر وفاة مهسا أميني، التي أوقفتها شرطة الأخلاق لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في البلاد، كما تعتبر أنّ هذه الاحتجاجات هي «أعمال شغب» حرّض عليها الغرب، تحديدًا الولايات المتحدة.

وقال خامنئي: «المشكلة ليست أربعة مثيري شغب في الشارع، حتى لو عوقب كل مثير شغب وكل إرهابي.. ساحة المعركة أوسع من ذلك بكثير.. العدو الرئيسي هو الاستكبار العالمي»، في إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها.

وأدلى خامنئي بهذه التصريحات التي نقلها التليفزيون الحكومي، أثناء استقباله وفدًا من «قوات التعبئة» في طهران لمناسبة أسبوع الباسيج، وهي مجموعة تضمّ متطوّعين وتابعة للحرس الثوري.

وأضاف: «يقول لنا البعض في الصحف والفضاء الإلكتروني إنه يكفي حلّ مشكلتكم مع أميركا وسماع صوت الشعب، لإنهاء الاضطرابات التي بدأت قبل عدّة أسابيع»، وتساءل: «كيف نحل المشكلة مع أمريكا؟ هل ستُحل المشكلة بالجلوس والتفاوض والحصول على التزام من أمريكا؟»، وأجاب «لا.. التفاوض لن يحل مشكلتنا مع أمريكا، لأنها تمعن في السعي وراء انتزاع التنازلات من إيران».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل