المحتوى الرئيسى

للعقود الآجلة.. أسعار النفط العالمية تسجل 83.63 دولار للبرميل | المصري اليوم

11/26 16:23

سجلت أسعار النفط العالمية 83.63 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت فى نهاية تعاملات الجمعة، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 76.28 دولار.

روسيا تستأنف ضخ النفط إلى سلوفاكيا عبر أوكرانيا

بوتين يحذر من «تداعيات خطيرة» لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

«بوتين» و«السوداني» يبحثان محاولة عدد من الدول تحديد سقف لسعر النفط الروسي

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قررت استثناء النفط من مشروع الطاقة الروسى «سخالين 2»، المتجه إلى اليابان من السقف السعرى على واردات الخام الروسى الذى ستطرحه الولايات المتحدة كجزء من جهود تقليص عائدات موسكو بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن السقف السعري، الذي وافق أعضاء آخرون في مجموعة السبع وأستراليا على إدخاله، سيدخل حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر المقبل فيما تحتفظ الشركات التجارية اليابانية بحصص في مشروع سخالين 2 ، الذي تعتبره الحكومة مصدرًا مهمًا لإمدادات الطاقة للبلد الفقير بالموارد.

وذكرت بيانات حكومية يابانية أن روسيا شكلت حوالي 3.6 % من إجمالي واردات النفط اليابانية العام الماضي، بينما قال مسؤول كبير في وزارة الخزانة «فيما يتعلق بمستوى سقف الأسعار»، إن المناقشات جارية بين أعضاء الاتحاد الأوروبي قبل الإعلان عن تحالف السقف السعري.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيُسمح للأشخاص الأمريكيين بتقديم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك التمويل والتأمين والشحن، للنقل البحري للنفط الروسي فقط إذا تم شراء النفط بسعر أو أقل، لافتة إلى أنه سيبدأ تطبيق الحد الأقصى للسعر عندما يبيع كيان روسي النفط الخام للنقل البحري من خلال بيعه الأول إلى مشترٍ على الأرض؛ ما يعني أنه بمجرد تخليص النفط الروسي من الجمارك في ولاية قضائية أخرى غير روسيا، لا ينطبق سقف السعر على أي عمليات بيع داخلية أخرى.

وأضافت الوزارة، أن الإعفاءات تشمل النقل البحري للنفط الخام من سخالين -2 بشرط أن يكون المنتج مخصصا فقط للاستيراد إلى اليابان.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل