المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية: القضاء على 200 مسلح أوكراني وإسقاط 3 مسيرات

11/26 18:58

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 26 نوفمبر، القضاء على 200 مسلح وإحباط محاولات هجومية للقوات الأوكرانية على عدة محاور، إضافة إلى تدمير العديد من المواقع العسكرية الأوكرانية وإسقاط ثلاث مسيرات.

وذكرت الدفاع الروسية ، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية ،أنه تم إحباط محاولة هجومية للقوات الأوكرانية في اتجاه نوفوسيلوفسكوي في لوجانسك باتجاه كوبيانسك، وتم تصفية أكثر من 30 عسكريا أوكرانيا وعتادهم العسكري.

وأضافت أنه في اتجاه كراسني ليمانسك تم إحباط محاولة هجومية لمجموعتين تكتيكيتين من القوات الأوكرانية كما تكبد الجيش الأوكراني أكثر من 40 فردا بين قتيل وجريح وتم تدميرعتادهم العسكري.

وأوضحت أن قواتها صدت الهجمات المضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا وياكوفليفكا وكليشيفكا في اتجاه دونيتسك، لافتة إلى أنه تم تصفية ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا وتدمير ثلاث دبابات ومدرعتين قتاليتين.

وأشارت إلى أنه في اتجاه جنوب دونيتسك تم إحباط محاولات القوات الأوكرانية بتحقيق تقدم في مناطق نوفوميكايلوفكا ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، إلى جانب صد محاولة القوات الأوكرانية لمهاجمة مواقع روسية في منطقة قرية فريميفكا وتكبد الجيش الأوكراني خسائر في صفوفه بلغت 40 فردا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة ومركبتي قتال مشاة وخمس شاحنات "بيك أب".

وأكدت أنه تم تدمير خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تشوغويف ومنطقة خاركوف وسفيرسك وكراماتورسك ويامبول وريدكودوب في جمهورية دونيتسك الشعبية ونقطة انتشار مؤقتة لتشكيل متطرف في منطقة ايلينوكونستانتينوفا بمنطقة زابوروجيه، كما تم تدمير 56 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار بمناطق مختلفة.

ولفتت إلى أن القوات الروسية تمكنت من تدمير مستودع ذخيرة لنظام الإطلاق الصاروخي "هيمارس" في منطقة قرية كوشوجوم بمنطقة زابوروجيه، كما استهدفت القوات آليتين أوكرانيتين لنظام إطلاق صواريخ "جراد" المتعدد في موقع إطلاق نار بالقرب من قرية ليبتسي منطقة خاركوف، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوية الروسية ثلاث طائرات بدون طيار في منطقة قرية تشيرفوني شابان في منطقة خيرسون، إلى جانب اعتراض أربع صواريخ متعددة من طراز "هيمارس" بالقرب من قرية ميرنوى بمنطقة خيرسون.

من ناحية أخرى، أعلن كيريلو تيموشينكو نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة" تويتر" اليوم أنه تمت استعادة الكهرباء في مدينة "خيرسون" الواقعة جنوبي البلاد التي استعادت القوات الأوكرانية السيطرة عليها في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال تيموشينكو "أولا سنزود البنى التحتية الحيوية للمدينة بالطاقة ثم المستهلكين المنزليين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل