المحتوى الرئيسى

صحة جنوب سيناء: دورة تدريبية عن المهام التمريضية بمستشفى طابا المركزي

11/26 14:51

أطلقت إدارة التمريض بمديرية الصحة بجنوب سيناء، دورة تدريبية بمستشفى طابا المركزي، تحت عنوان: "المهام التمريضية لتمريض الرعاية المركزة"؛ بهدف التنمية المهنية لأطقم التمريض بالمستشفى لتقديم خدمات ورعاية صحية للمواطنين على أعلى مستوى.

وقال الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جارِ تكثيف الدورات التدريبية للفرق الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة؛ لرفع الكفاءة المهنية لديهم وإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجالهم، بهدف النهوض بمستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم السبت، أنه جارِ تدريب فريق التمريض بمستشفى طابا المركزي منذ 23 حتى 28 نوفمبر الجاري، بالتنسيق مع الدكتور السيد مرسي مدير مستشفى طابا، وتحت إشراف زينب عبد الخالق مدير التمريض بالمستشفى.

وأكد أن الدورة التدريبية تستهدف تدريب 100% من العمالة التمريضية بالمستشفى على الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمتقدم، والدور التمريضي خلال عملية الإنعاش، وتشكيل فريق للرعاية المركزة بالمستشفى وتدريبهم عَلِى المهام التمريضية للعمل بقسم العناية المركزة والطوارئ.

وأشار إلى أنه يجري بالتوازي تكثيف الندوات التثقيفية بالمنشآت التعليمية على مستوى المحافظة، وذلك من خلال تنظيم ندوات تثقيفية عن فيروس كورونا، والنظافة الشخصية، والتغذية السليمة، والتغيرات المناخية، والنظافة الشخصية في مرحلة المراهقة، والنظافة الشخصية في فترة المراهقة؛ بهدف توعية الطلاب بجميع المراحل التعليمية بأهمية النظافة ودورها في الحماية من انتقال العدوى.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل