المحتوى الرئيسى

الجنيه يحقق «قفزة تاريخية».. ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم السبت | المصري اليوم

11/26 14:32

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في منتصف تعاملات، اليوم السبت 26 نوفمبر 2022، مقارنة بالأسعار التي سجلها سوق الذهب المحلي، أمس، حيث بلغ متوسط ارتفاع أسعار الذهب نحو 5 جنيها للجرام، فيما سجل سعر الجنيه الذهب للمرة الأولى في تاريخه نحو 11460 جنيها.

أسعار الذهب اليوم فى السعودية 26 نوفمبر 2022

أسعار الذهب اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 في سلطنة عمان

سعر الذهب مستهل تداولات اليوم السبت 26 نوفمبر في المغرب

أسعار الذهب اليوم السبت 26 نوفمبر 2022 في الأردن

وسجل الذهب عيار 21، الذي يعد مؤشرا لتحديد متوسط أسعار الذهب في السوق المحلية رقمًا جديدًا، بـ1432 جنيها.

بينما يترقب خبراء المشغولات الذهبية تحركا جديدا في أسعار الذهب المحلي، خاصة مع استمرار تحرك الدولار، مع استمرار قرارات الفيدرالي الأمريكي.

وترصد بوابة «المصري اليوم» تحديثات أسعار الذهب وسعر الجنيه الذهب في مصر منتصف التعاملات.

قال عمرو سعيد، خبير سوق المشغولات الذهبية، إن سعر الذهب في مصر يشهد ارتفاعا نتيجة تزايد حاد في الطلب على شراء السبائك، حيث يتجه عدد كبير من التجار لتحويل أرصدتهم إلى الذهب.

ووصف سعيد في تصريح لـ«المصري اليوم»، سعر الذهب الحالى بـ«المبالغ فيه»، حيث توجد في الأسواق فجوة بين السعر الحقيقى والمعلن، ومن المتوقع استمرار هذه المستويات المرتفعة مع تذبذب طفيف في السعر خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن تلك الطفرة السعرية مدفوعة بعدم قدرة التجار على تلبية احتياجاتهم الدولارية، وتوجههم لتحويل أرصدتهم إلى ذهب.

وعالميا، سجل سعر اوقية الذهب قيمة 1754 دولارا، وهو سعر إغلاق جلسة تداول أمس الأربعاء وذلك لأجازة البورصة العالمية اليوم نظرا لاحتفالا الولايات المتحدة الأمريكية بعيد الشكر، في السبت 26 نوفمبر من كل عام.

وسجل سعر الذهب عالميا أعلى مستوياته في 3 ايام عند 1748 دولارا للأوقية، وسجل أدنى مستوياته في 3 أيام عند 1733 دولارا للأوقية.

وبحسب منصة «اف اكس ستريت»، تتجه أسعار الذهب إلى مزيد من الصعود وسط تداول خفيف في يوم عيد الشكر بعد محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المتشائم وبيانات الولايات المتحدة الضعيفة التي أدت إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة والدولار الأمريكي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل