المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات معرض«Cairo ICT» في دورته السادسة والعشرين غدًا الأحد

11/26 15:57

تنطلق صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT، والذي يعقد على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت شعار “قيادة التغيير” .

ويحظى المعرض والمؤتمر بحضور نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الشركات العالمية والمحلية وأبرزهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ،الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، فضلا عن نخبة من الرؤساء التنفيذيين وكبار قادة كبريات شركات التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.

وتشارك وزارة التعليم العالى والبحث العلمى كونها ضيف شرف معرض ومؤتمر Cairo ICT  بالمناقشة فى العديد من الجلسات المتخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم الحديثة والبحث العلمى. حيث يركز المؤتمر الدولى للتكنولوجيا على التطور الهائل الذي شهده قطاع التقنية في مصر والمنطقة على مدار ربع قرن، ويتضمن الحدث مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و 200 متحدث في جلساته التي تستمر على مدار الأيام الأربعة.

وتنعقد دورة العام الجاري من Cairo ICT بينما وصل اهتمام الحكومات بالتكنولوجيا وتطبيقاتها إلى ذروته في ظل الدور الكبير الذي تلعبه التقنية في تسريع وتيرة التنمية الاقتصادية وتحسين جاذبية الدول المختلفة للاستثمارات وخلق مناخ مميز للأعمال.

ويتطرق Cairo ICT لمجالات عديدة وأكثر دقة من بينها تأثير الحوسبة السحابية ومراكز البيانات الدولية العملاقة على سيادة الدول وأيضا مسألة تأمين الدول والمؤسسات والشركات والجهات المختلفة من المخاطر المصاحبة للتحول الرقمي عبر تخصيص نهج شامل لتطبيقات الأمن السيبراني، والتقنيات المعتمدة على الاتصال عبر الاقمار الصناعية وذلك في ظل الثورة التي يشهدها هذا المجال الذي أصبح أكثر نضجا بعد ضخ الكثير من رؤوس الأموال فيه، علاوة على مناقشة تقنية الميتافيرس وما قد يترتب عليها من تغير شامل في طريقة تواصل البشر، انتقالا إلى تدشين مرحلة جديدة هذا العام فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية بعد أن كان أبرز حدث ينادي بأهمية التطبيقات المتقدمة للشمول المالي.

ومن جانب آخر يعقد بالتوازي مع CairoICT النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX، والنسخة الثامنة من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الأمن والسلامة العامة DSS، والنسخة الأولى من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الاتصالات عبر الأقمار الصناعيةSATCOM ، والنسخة الأولى من معرض ومؤتمر تكنولوجيا التأمينINSURETECH  والنسخة السابعة من ملتقى الإبداع وساحة الابتكار Startup Africa والتي ستقام تحت مظلة النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الألعاب الإلكترونية والأجهزة الذكية والتكنولوجيا الترفيهية Connecta. والذي ينقسم إلى 4 أجزاء رئيسية، الجزء الأول مخصص للرياضات والألعاب الإلكترونية e-Sports، والجزء الثاني مخصص لتحديات الأمن السيبراني Cyber Challenges، والثالث مخصص لمسابقات ومشروعات الشركات الناشئة في إفريقيا Startup Africa، والجزء الرابع مخصص للتوعية بتطبيقات الميتافيرس ويأتي ذلك وسط تواجد مجموعة كبيرة من الشركات مثل: نوكيا وهواوي ودل جيمينج وإنتل وبي تك، بجانب شركات المحمول (أورنج- اتصالات) وغيرها من الشركات العارضة.

ومن المقرر أن يقام داخل معرض Connecta بطولة ضخمة للألعاب الإلكترونية هذا العام، حيث تضم 6 منافسات متنوعة، هي Fifa 23 وPUBG MOBILE وValorant وLeague of Legends وWild Rift وFree Fire .

كما تعقد وللمرة الاولى فعاليات معرض تكنولوجيا التصنيع ” ManuTech ” تحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويناقش المعرض في جلساته عدد من القضايا الحيوية التي تشغل بال الجميع ومنها على سبيل الحصر : ICT والركود الاقتصادي العالمي وتأثيره على مصر ، سلاسل الإمداد والتوريد والخروج من مأزق نقص السلع والمنتجات التكنولوجية .

ويحظى الحدث برعاية مجموعة “بنية”، و”إي فاينانس”، و”هواوي”، ودل تكنولوجيز، والبنك التجاري الدولي CIB، وسيسكو، ومايكروسوفت، وفورتينت، واورانج مصر.

يذكر أنه تم أختيار معرض Cairo ICT كأفضل معرض ومؤتمر للتكنولوجيا في إفريقيا من مؤسسة Global Brands كما تم اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض في نسخته 26  تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية بين مصر والمملكة .

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدر عن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م»، وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت؛ لتقديم خدمات إخبارية متميزة لكافة قطاعات المال والأعمال… المزيد

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل