المحتوى الرئيسى

وائل السمرى: سمير صبرى حالة فنية متكاملة وما جمعته من تراثه جزء بسيط جدا - اليوم السابع

11/26 13:35

تحدث الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، عن الفنان الراحل سمير صبري، قائلا: "بحب سمير صبري بشكل كبير وهو من الفنانين الكبار.. سمير صبري حالة فنية متكاملة.. بيغني ويمثل ويرقص ويقدم استعراضات وينتج.. وإعلامي من طراز رفيع.. حالة فنية وحاوي ويملك موسوعة وتاريخ دقيق لكل مراحل الفن".

وأضاف "السمري"، خلال حواره في برنامج "صباح الورد" الذي يعرض على قناة ten: "الراحل سمير صبري كان له علاقات شخصية حقيقية على المستوي الإنساني.. كان رجل عظيم ويحب الخير وودود.. ويتواصل دائما مع الفنانين.. نحن أمام حالة فنية عظيمة.. كان صورة لمصر.. كان يقدم إعلام وتليفزيون بجانب أنه متعدد المواهب.

وتابع الكاتب الصحفي وائل السمرى: "اللى جمعته من تراث سمير صبري جزء بسيط جدا "1 على 100 من تراثه".. ومش هنقدر نجيب التراث الكامل لأنه توزع بين أماكن مختلفة.. بعد إعلام الوراثة.. الساعات والفلوس والحاجات المهمة وتركوا الباقي.. ما حدث من وراثة سمير صبري قد يكون "انتقام".. والتبديد ليس مبررا".

وتحصل "اليوم السابع" على مجموعة من الألبومات النادرة للفنان الراحل سمير صبري، وشملت ألبوم كامل من الصور الرائعة التي التقطت أثناء تصوير فيلم "الأحضان الدافئة" بحسب ما هو ظاهر على تتر الفيلم الذي أنتج في العالم 1974 فقد كانت هذه الصورة بعدسة المصور "محمد جوهر" وفيه يلعب سمير صبري دور البطولة، بجانب كل من زبيدة ثروت وسمير غانم وعماد حمدي وفاطمة مظهر وفايز حلاوة، ومن ﺇﺧﺮاﺝ نجدي حافظ، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد صالح وقصة وسيناريو محمود أبو زيد.

وألبوم كامل من الحجم الكبير لما يقرب من 150 صورة نادرة بعدسة المصور محمد بكر لفيلم "منزل العائلة المسمومة من إخراج محمد عبد العزيز وسيناريو أحمد صالح عن إسماعيل ولي الدين، وبطولة كل من نادية لطفي وفريد شوقي  ويسرا وتحية كاريوكا وهياتم بالإضافة بالطبع إلى سمير صبري.

ألبوم كامل لجزء من الأرشيف الصحفي لسمير صبري، به الكثير من الصور النادرة التي تجسد مراحل حياته وأهم أفلامه، وأهم محطاته الإعلامية، وفيه نرى صوره مع عبد الحليم حافظ أثناء تصوير مهرجان التليفزيون الأول، كما نرى صوره مع الممثلة الإنجليزية ديانا دريل والمخرج أنتوني توماس، بالإضافة على صوره مع جماهير "السلخانة" وصوره وهو يلعب الكرة مرتديًا قميص نادي الزمالك، وصوره مع نورا وفريد شوقي وعبد المنعم مدبولي وشادية وإسعاد يونس ونيلي، وعادل آدم وماجدة الخطيب وعبد المنعم إبراهيم، ونجوى فؤاد وصباح، هذا كله بالإضافة إلى صور عديدة له أثناء تقديمه لبرنامج النادي الدولي الذي استضاف خلاله غالبية نجوم مصر ونخبها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل