المحتوى الرئيسى

ليلة صوفية على مسرح سيد درويش في الإسكندرية بمدائح نبوية وابتهالات محمدية (صور) | المصري اليوم

11/26 12:20

تلألأت أرجاء مسرح سيد درويش (أوبرا الاسكندرية)، بمدائح نبوية وقصائد محمدية في حب وعشق رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث امتلأت دار الأوبرا عن آخرها لحضور المدائح النبوية مساء أمس، وشدت فرقة الحضرة الصوفية للإنشاد الدينى بمدائح تفاعل معها جمهور الإسكندرية مرددين المدائح خلف الفرقة .

براعم كورال أوبرا الإسكندرية يتألقون في «الليلة الكبيرة» (صور)

مناقشة السيكودراما والعلاج بالفن في «صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي»

«شهرزاد» تضىء أوبرا الإسكندرية بحضور جماهيرى كبير

وشدا أعضاء فرقة الحضرة الصوفية، بمدائح محمدية مثل: تشفع يا رسول الله فينا، وهب لى جوار المصطفى، وردد الحضور المدائح مع الفرقة.

وجسدت المجموعة شكل الحضرات المصرية، التي تجمع الإنشاد مع الابتهالات والذكر والمديح، معتمدة على قصائد تنتمي للتراث الصوفي، منها القصيدة المحمدية، صلي يا حنان ونحن في ساحة الحسين، ويا لائمي مهلا، أيها المشتاق لا تنم، يا إله الكون إنا لك صمنا، صلي عليك الهادي، يامن خلقت الورى من ظلمة العدم، إسمع مديح النبي ترتاح، لو صفالى الوقت يوما، حب النبي، مدد يا سيدة، إن جبرتك كسر قلبي وغيرها،ووصلة من الذكر في حب رسول الله.

وتأسست مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي عام 2015، بهدف الحفاظ على التراث الروحاني من الذكر والمديح، وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف، الذين ينشدون مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من محيي الدين بن عربي، والحلاج، وابن الفارض وغيرهم، وقدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية في مصر، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

وتضمن برنامج الحفل، مقتطفات من القصائد الصوفية منها، تشفع يا رسول الله فينا، وصلي يارب دوامات، ويا أم العواجز، وهب لي جوار المصطفى، وبصيرة يا عيني، وعودي يا ليالي الرضا، وأنت الأمل يا أحمد، وحلفت بسرك الأسمى، وقل لنا إنا قبلناكم، وحبيب الحبيب، ومدد يا سيدة .

يشار إلى أن فرقة الحضرة الصوفية تأسست في عام 2015، بهدف الحفاظ على التراث الروحاني من الذكر والمديح، وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف.

ويضم ريبرتوار مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من محي الدين بن عربي، الحلاج، ابن الفارض وغيرهم، قدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية في مصر ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة ولاقت اعجاب واستحسان الجماهير في مصر والوطن العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل