المحتوى الرئيسى

خامنئي يتهم الغرب بـ«السعي لإسقاط النظام الإيراني» | المصري اليوم

11/26 18:13

في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة في الشارع الإيراني، اتهم المرشد الإيراني، على خامنئي، دول الغرب بـ«السعي لإسقاط النظام الإيراني»، مشددًا على ضرورة «التصدي لمثيري الشغب» في بلاده.

وفي كلمة له بمناسبة، أسبوع التعبئة«الباسيج»، شدد خامنئي أن الغرب مساعي الغرب لإسقاط النظام الإيراني، لن تنجح أبدًا، مضيفًا أن تلك المساعي الغربية إ تطال 6 بلدان أخرى».

الجيش الإيراني يهدد بطرد «مثيري الشغب» إذا طلب خامنئي

استمرار المظاهرات فى إيران للمطالبة بسقوط «خامنئى»

تصاعد الاحتجاجات الطلابية فى إيران و«خامنئى» يتحدث عن مخطط أمريكى

وتابع خامنئي، الملايين من التعبويين المنظمين رسميًا والملايين غير المنظمين رسميًا وهم فاعلون في المجتمع»، معتبرًا أن «التعبئة هي أحد الإبداعات المباركة لإمام الخميني».

وتشهد إيران موجة احتجاجات، وشهدت إيران موجة من الاحتجاجات المناهضة للحكومة، والتي أشعلها موت الفتاة الإيرانية من أصل كردي، مهسا أميني، 22 عاما، والتي اعتقلتها شرطة الأخلاق لعدم ارتدائها الحجاب بطريقة ملائمة.

وقال رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك في جلسة لمجلس حقوق الإنسان، أمس الجمعة، إن إيران الآن «في أزمة حقوق إنسان كاملة»، حيث تقمع السلطات معارضي النظام.

ودعا فولكر، خلال جلسة استماع بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن إيران، الخميس، إلى إطلاق «عمليات تحقيق نزيهة ومستقلة وشفافة، بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل