المحتوى الرئيسى

نائب: البرلمان الأوروبي يفتقد الموضوعية.. وعليه مراجعة قراراته ضد مصر‎‎

11/26 11:14

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، رفضه لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مشيرا إلى أنه يفتقد للموضوعية والحيادية ولا يتضمن سوى ادعاءات وأكاذيب ليس لها أي حقيقة على أرض الواقع، وتستهدف في الأساس تشويه الدولة المصرية.

وقال النائب: قرار البرلمان الاوروبي يؤكد أنه يكيل بمكيالين، ففي الوقت الذي يتهم مصر بادعاءات كاذبة في حقوق الإنسان، نجده يتغاضى ويتجاهل الجرائم التي ترتكبها أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي أعضاء  حلف الناتو في حق الشعب العراقي، السوري، الفلسطيني، الليبي، الأفغاني، والصومالي وغيرها من البلدان التي تشهد اختراقات صارخة في ملف حقوق الإنسان.

وتابع محمد زين الدين: أي تدخل في الشأن المصري أو المساس بأحكام القضاء المصري واستقلاليته أمر مرفوض جملة وتفصيلا، قائلا: نحن دولة لديها فصل تام بين السطات.

ودعا عضو مجلس النواب، البرلمان الأوروبي لمراجعة مواقفه تجاه مصر والتدقيق فيما يحصل عليه من معلومات مضللة وأكاذيب، مشددا على ضرورة أن يكون هناك تعدد في مصادر المعلومات التي يتم الحصول عليها، لاسيما في ملف حقوق الإنسان.

وأشار زين الدين، إلى ما حققته الدولة المصري في مختلف القطاعات خلال السنوات الماضية، وهو ما يمثل طفرة غير مسبوقة في تحسين حقوق الإنسان سواء في الصحة أو التعليم أو السكن وغيرها من القطاعات التنموية التي غيرت شكل الحياة في مصر وقضت علي العشوائيات بلا رجعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل