المحتوى الرئيسى

بعد رحيله اليوم.. أفلام في مسيرة المنتج وجيه الليثي

11/26 16:26

أعلن الإعلامي عمرو الليثي صباح اليوم عن وفاة عمه المنتج والموزع السينمائي وجيه الليثي الشقيق الأصغر للمنتج السينمائي ممدوح الليثي وكتب الإعلامي عمرو الليثي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا:" انتقل إلى رحمة الله تعالى عمي المنتج وجيه الليثي وصلاة الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد مصطفي محمود والعزاء غدا في الحامدية الشاذلية".

يذكر أن المنتج وجيه الليثي من مواليد عام 1944 بدأ مسيرته في عالم الفن بعد تخرجه من كلية التجارة عام 1967 في شركة إنتاج أفلام جمال الليثي ليكتب اسمه في الكثير من الافلام التي عاشت في تاريخ ووجدان السينما المصرية ومن أبرز الافلام التي عمل منتج منفذ لها.

فيلم "البحث عن فضيحة" والذي تم عرضه عام 1973 من بطولة مرفت أمين وعادل إمام وسمير صبري ويوسف وهبي قصة أبو السعود الابياري من من تأليف فاروق صبري وإخراج نيازي مصطفى.

وأيضا شارك في انتاج فيلم "ثرثرة فوق النيل" بطولة أحمد رمزي وماجدة الخطيب ومرفت أمين وعماد حمدي عن رواية نجيب محفوظ وسيناريو وحوار ممدوح الليثي وإخراج حسين كمال وكذلك فيلم "عفريت مراتي" لشادية وصلاح ذو الفقار وعماد حمدي وعادل إمام من تأليف لوسيان لامبير وعلي الزرقاني ومن إخراج فطين عبد الوهاب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل